الرئيسية > محليات > بسبب اختلافها مع أسرهن.. مليشيا الحوثي تختطف 100 امرأة في صنعاء

بسبب اختلافها مع أسرهن.. مليشيا الحوثي تختطف 100 امرأة في صنعاء

قالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اشراق المقطري، إن مليشيا الحوثي الانقلابية تختطف 100امرأة في أحد السجون بصنعاء.

وأوضحت المقطري في تغريدة لها أن مليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت النساء ووضعتهن في ثلاث غرف في سجن بصنعاء، للضغط على أسرهن بسبب الاختلاف الفكري والسياسي معها.
 
واتهمت المقطري مليشيا الحوثي باختطاف 182 امرأة في محافظات صنعاء وعمران والحديدة،حيث تحتجز  100 امرأة بسجن في صنعاء، و 70 امرأة في سجن بمحافظة عمران، و 12  امرأة في الحديدة.
 
وأشارت أن مليشيا الحوثي اقتادت تلك النساء من أمام المدارس والمنازل بخدعة الإغاثة، غير أن السبب الرئيسي كان للضغط على أسرهن بسبب الاختلاف الفكري والسياسي مع أسرهن.
 
وطالبت المقطري الناشطات اليمنيات بالضغط على الميليشيات عبر المبعوث الأممي، بالتوقف عن اختطاف النساء وابتزاز أسرهن.
 
وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، كشفت مؤخرا، عن انتحار امرأتين، من المختطفات في سجون ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، خلال شهر رمضان.. واعتبرت "إقدام سجينتين على الانتحار، يؤكد مدى الممارسات الإجرامية التي تمارسها الميليشيا الحوثية بحقهن".
 
كما أكدت المنظمة أنها رصدت سابقاً حالتي انتحار مماثلتين ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون الحوثيين إلى أربع حالات.
 


ارفعوا الحصار عن تعز