الرئيسية > محليات > فجيعة اخرى في الهند: انتحار طالب بسبب الاقامة وشكاوى من فساد باجل الشميري

فجيعة اخرى في الهند: انتحار طالب بسبب الاقامة وشكاوى من فساد باجل الشميري

أفاق اليمنيون في جمهورية الهند على فجيعة أخرى حيث اقدم احد الطلبة اليمنيين الدارسين في مدينة حيدر اباد على الانتحار بسبب الضغط النفسي الكبير الذي واجهه جراء انتهاء صلاحية اقامته ما ادى الى منعه من مواصلة دراسته في الجامعة العثمانية وفقا لبيان اتحاد الطلبة اليمنيين في الهند.

 

وقد تداول ناشطون يمنيون بشكل واسع واقعة انتحار الطالب محمد دجيرة محملين سبب ما اقدم عليه الطالب الى عدم تجاوب البعثة الدبلوماسية والعمل على تذليل العراقيل والصعوبات التي واجهته بعد انتهاء اقامته سيما وقد بعث لها رجاءاته واستغاثاته لاخراجه من مشكلته ولكن دون جدوى.

 

ونشر ناشطون صوراً من مراسلات الطالب مع البعثة الدبلوماسية في نيو دلهي والتي لم تستجب له على حد تعبيرهم، وقد قوبل ذلك التجاهل باستنكار شعبي كبير دفع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للقول بأنه يتابع قضية الطالب محمد عثمان دجيرة عن كثب وسيتم التحقيق العاجل في القضية ومحاسبة المقصرين أيا كانوا..

 

هذا ويشكو الطلبة اليمنيين في الهند من حجم التسيب الكبير في البعثة الدبلوماسية التي تنتهج سياسة التجاهل واللامبالاة تجاه رعاياها اضافة الى الفساد الكبير الذي يمارسه الملحق المالي باجل الشميري من خلال قيامه بانتهاب ارباع ورسوم الطلبة دون وجه حق خصوصا اولئك الذين تخرجوا و وصلت رسومهم متأخرة بسبب الاوضاع الراهنة في اليمن.

 

ودعا الطلبة الحكومة الشرعية ورئيسها الى محاسبة المقصرين في خدمة المواطن اليمني في الهند ووضع حد للملحق المالي المنتهية ولايته باجل الشميري الذي يشكل لوبي فساد سمح له المكوث في منصبه الى اليوم.

اخبار متعلقة:

غرامة مالية كبيرة وغير متوقعة تفرضها السعودية على كل من يرمي المخلفات في الشارع ( المبلغ المدفوع )


جريمة اغتصاب طفل في تعز