الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تغلق أحد أكبر المراكز التجارية بصنعاء

مليشيا الحوثي تغلق أحد أكبر المراكز التجارية بصنعاء

غلقت مليشيا الحوثي الانقلابية يوم الاثنين،أحد اكبر المراكز التجارية  الواقعة في شارع الستين، وسط العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتها، بذريعة تعاملها بالعملات الجديدة، حيث تعتبرها عملات غير قانونية حسب وصفها.
 
شهود عيان أكدوا لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي أغلقت فرع مركز "سيتي ماكس" في شارع الستين، بذريعة تعامله بالعملات النقدية الجديدة فئة " 1000 -500- 200 ريال، التي طبعها البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن لسد العجز والنقص في السيولة النقدية بعد ان نهبتها مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد أغلقت المركز التجاري العام الماضي عدة مرات، وتحت مبررات غير قانونية، ضمن مسلسل ابتزاز ونهب أموال التجار وتدمير القطاع الخاص، بحسب مصادر محلية.
 
يذكر أن مليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت العام الماضي مالك المركز واشترطت دفع مبالغ مالية طائلة وصلت لـنصف مليار ريال، تحت مسمى ضرائب وجبايات.
 
من جهتها  مليشيا الحوثي الانقلابية عللت اجراءاتها نتيجة لرفض وتعنت المركز إتاحة المجال امام اللجان الميدانية لوزارة الصناعة ونيابة الأموال العامة "الخاضعة لسيطرتها" لممارسة مهامها في الضبط والتفتيش للعملات غير القانونية في المركز حسب تعبيرها.
 
وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية تعسفاتها وتضييقها على التجار ورؤوس الاموال في مناطق سيطرتها وفرض مبالغ طائلة تحت مبررات عدة، فهي تسعى لاستغلال سيطرتها على العاصمة بنهب أكبر قدر من الأموال الخاصة خصوصا في المراكز التجارية ورجال الأعمال.
 

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز