الرئيسية > محليات > مقتل أربعة مدنيين بانفجار لغم حوثي في المخا

مقتل أربعة مدنيين بانفجار لغم حوثي في المخا

قتل 4 مدنيين في انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيات الحوثي، الجمعة، في قرية المبعوث بالزهاري شمال مدينة المخا غرب اليمن.

وأفادت مصادر محلية أن أربعة أشخاص كانوا يستقلون دراجة نارية، وجميعهم في العشرينات من العمر، انفجر بهم لغم أرضي، عندما اجتازوا طريقاً يمر داخل إحدى المزارع التي حولتها ميليشيات الحوثي إلى حقل الغام.

وأضافت المصادر أن العبوة الناسفة انفجرت في الدراجة النارية، مما أدى إلى تحول أجساد الضحايا إلى أشلاء ممزقة.

وزرعت ميليشيات الحوثي المئات من الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والحقول الزراعية وداخل القرى السكنية في ريف المخا ومناطق الساحل الغربي، مما أدى إلى توقف ملاكها عن زراعتها ونزوح أغلب الأهالي إلى مناطق مجاورة.

وبحسب تقارير حقوقية، يعد اليمن من أكثر الدول معاناة لانتشار الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية واشعالها للحرب أواخر عام 2014م، وصنفتها بأنها من أكبر حقول الألغام على وجه الأرض.

واعتمدت ميليشيا الحوثي استراتيجية ممنهجة في استخدام الألغام بحربها ضد الشعب اليمني، حيث عمدت في كل منطقة تدخلها ويتم دحرها منها على أيدي الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية، على نشر عشرات الآلاف من الألغام الفردية والمضادة للمركبات بشكل مكثف قاصدة الأماكن المكتظة أو مداخل ومخارج المدن والقرى وكذلك زرعها في المنازل والأحياء السكنية التي قاومت تواجد هذه الميليشيات من أجل أن تحدث أكبر ضرر ممكن بالساكنين.


ارفعوا الحصار عن تعز