الرئيسية > محليات > بلادنا تدين محاولة مليشيا الحوثي استهداف مكة المكرمة

بلادنا تدين محاولة مليشيا الحوثي استهداف مكة المكرمة

دانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانياً، فجر اليوم الاثنين، بالهجوم الإرهابي التخريبي الذي حاول استهدف مكة المكرمة ومدينة جدة بصاروخين بالستيين.. وأشادت بيقظة وبسالة قوات الدفاع الجوي السعودي في التصدي للصاروخين، واعتراضهما دون اي اضرار. 

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه "ان هذا السلوك العدواني المتمثل باستهداف الاراضي المقدسة بالصواريخ الباليستية يعكس مدى الخطورة التي باتت تشكلها كذراع إيرانية في اليمن واستخدامها للإضرار بالأمن الإقليمي والدولي".

وأكد البيان ان المحاولات الحوثية المتكررة لاستهداف قبلة المسلمين يعد تجاوزا خطيرا وانتهاكا جسيما لجميع الحرمات والحدود الدينية والإنسانية والأخلاقية واعتداء آثما على حرمة الأماكن المقدسة واستفزازا لمشاعر جميع المسلمين.. لافتا الى أن اليمن قيادة وحكومة وشعبا كانت وستظل دوما في صف واحد إلى جانب السعودية ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها. 

واشار الى ان محاولة استهداف مكة المكرمة وما سبقه من استهداف محطتي ضخ النفط في الدوادمي وعفيف وسط المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الاسبوع الماضي وبالرغم من التحذيرات الدولية والاممية المتصاعدة ،يعد دليلاً على تحدي الميليشيا ومن خلفها إيران للمجتمع الدولي واصرارها على الاستمرار في الاعمال العدوانية المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. 

وشدد البيان على ضرورة قيام المجتمع الدولي والدول الراعية للعملية السياسية ومجلس الامن باتخاذ اجراءات صارمة ضد المليشيا الحوثية ومحاسبة ايران والقوى الداعمة لهذه المليشيا الدموية.


جريمة اغتصاب طفل في تعز