الرئيسية > محليات > تعز : اللجنة العسكرية تغادر المحافظة واستمرار الاحتجاجات الطلابية المطالبة بالتغيير

تعز : اللجنة العسكرية تغادر المحافظة واستمرار الاحتجاجات الطلابية المطالبة بالتغيير

تعز / يمن فويس – خاص :

غادرت اللجنة العسكرية بمحافظة تعز الاربعاء إلى العاصمة صنعاء بعد انتهاء المهام التي أسندت إليها وأهمها إعادة الأمن إلى المحافظة وهي اللجنة التي تم تشكيلها عقب التوقيع على المبادرة الخليجية .

وأكد العميد عبدالسلام العلياني أحد أعضاء اللجنة أن مغادرتهم تمت بعد استكمال الأعمال التي كلفوا بها منوها أن بعض القضايا التي لا تزال علاقة وسيتم طرحها على اللجنة العسكرية بصنعاء ومن ذلك الحزام الأمني الممتد من مفرق الذكرة الى مفرق شرعب وعدم سحب النقاط العسكرية بما يتوجب على الدولة الجديدة تحمل مسئوليتها وسرعة التوجيه بسحبها , حماية للمواطنين المتضررين من وجودها في هذه المناطق .

من جانب آخر ذكر شهود عيان أن مسلحين أقدموا اليوم على اقتحام أحد محلات الجولات في شارع تعز وقاموا بمصادرة الأجهزة المحولة منه بعد إطلاق النار لأسباب لم تتضح معالمه بعد .

ميدانيا شهدت شوارع تعز تظاهرة غاضبة لطلاب وطالبات المحافظة في يوم أسموه بيوم " الغضب الطلابي " وذلك للتنديد بالاعتداءات التي طالت طالبات مدرسة أسماء كما طالبو بإقالة مدير مكتب التربية بالمحافظة والنهوض بالعملية التعليمية وفق أساس صحيحة .

ونفذت المسيرة الطلابية وقفة احتجاجية أمام ديوان محافظة تعز وأكد من خلالها المتظاهرون الاستمرار بالتصعيد حتى تحقيق كافة مطالبهم .

بدورهم نفذ موظفو مكتب محو الأمية بتعز اعتصاما مفتوحا أمام المكتب للمطالبة بإقالة مدير المكتب ومدير الشئون المالية على ذمة قضايا تتعلق بالفساد المالي والإداري .

وأوضح المعتصمون أن إجمالي الأموال المختلسة تقدر 45 مليون ريال كانت من المقرر أن تصرف لهم ببدل طبيعة عمل لكل بحيث يحصل كل موظف 100 ألف ريال وهو ما لم يتم حسب شكواهم .

وفي سياق متصل نفذ الموظفين الجدد بالمحافظة وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية التي لم تدفع لم منذ ممارسة مهامهم .


جريمة اغتصاب طفل في تعز