الرئيسية > محليات > مصرع العشرات من مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية في محافظتي الضالع وصعدة.

مصرع العشرات من مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية في محافظتي الضالع وصعدة.

كبدت مليشيا الحوثي الانقلابية يوم الأحد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بنيران قوات الجيش الوطني وغارات لمقاتلات التحالف العربي في محافظتي الضالع وصعدة.
آ 
وأفادت مصادر عسكرية أن 40آ  عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية لقو مصرعهم يوم الأحد، في مواجهات مع الجيش الوطني بمديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع جنوب البلاد.
آ 
وبحسب "موقع الجيش" فإن المواجهات اندلعت صباح الأحد، في الأطراف الجنوبية، لمديرية قعطبة، وامتدت المواجهات، إلى أسفل نقيل الشيم جنوبي منطقة مريس، ومنطقة “حمران السادة” شمالي المديرية، والدائري الغربي بمنطقة العبارى.
آ 
بالتزامن قصفت مدفعيةآ  الجيش الوطني ، مواقع المليشيا الحوثية في منطقة “حمران السادة”، ودار “السقمة”، و”معزوب عامر”، شمالي وغربي مديرية قعطبة، وأسفرت المواجهات والقصف، عن مصرع 40آ  من عناصر المليشيا بينهم قيادات، وجرح آخرين، وتدمير دبابة، وخمسة أطقم قتالية تابعة لها.
آ 
إلى ذلك نقل موقع الجيش عن شهود عيان في مدينة دمت"آ  20آ  جثة لعناصر المليشيا، وصلت على متن ثلاثة أطقم، الى المدينة، قادمة من جبهة مريس.
آ 
في السياق لقي قيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعه، بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، استهدف تجمعات للمليشيا شمالي الضالع.
آ 
وأكدت مصادر عسكرية مصرع ما يسمى نائب قائد المنطقة الرابعة التابعة للمليشيا، المدعو رداد يحيى العمري، مع عشرات آخرين من عناصر المليشيا، في غارات جوية على تجمعات المليشيا بمحافظة الضالع.
آ 
واستهدفت الغارات تجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية قعطبة، ومنطقة يعيس في جبهة مريس، شمالي المحافظة، وأسفرت الغارات، عن مصرع القيادي الحوثي وعدد من عناصر المليشيا علاوة على تدمير آليات قتالية، وشاحنة على متنها اسلحة وذخيرة.
آ 
وفي محافظة صعدة.. تمكنت قوات الجيش الوطني يوم الأحد، مسنودة بمدفعية قوات التحالف العربي من إفشال محاولة هجوم للميلشيا في جبهة الرزامات بمديرية الصفراء جنوب المحافظة”، وأسفرت المواجهات عن مصرع وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية.
آ 
بدورها مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وتحركات لميلشيا الحوثي الانقلابية في منطقة أم الرياح القريبة من مركز مديرية كتاف شرق المحافظة، وأسفرت الغارات عن مقتل عشرة من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وجرح عدد آخرين.
آ 


جريمة اغتصاب طفل في تعز