الرئيسية > محليات > في زمن المليشيات الحوثية.. معلم يضطر للتسول لتوفير لقمة العيش بصنعاء

في زمن المليشيات الحوثية.. معلم يضطر للتسول لتوفير لقمة العيش بصنعاء

عاني المواطنين في العاصمة صنعاء من أوضاع معيشية سيئة، نتيجة لتدهور الأوضاع في جميع مجالات الحياة سواء المعيشية والاقتصادية والأمنية، في ظل سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية عليها.
آ 
ومع استمرار الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني، فقد الكثير من المواطنين أعمالهم واستبعد الآلاف من وظائفهم، مع انقطاع متواصل للمرتبات للعام الثالث على التوالي، مما اضطر كثيرين للانتحار او التسول للبحث عن لقمة العيش.
آ 
مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء ذكرت لـ"لعاصمة أونلاين " أن المعلم "ب. ه" يقطن حي الجراف، شمالي شرق العاصمة صنعاء، اضطر للتسول لتوفير لقمة عيش له ولأبنائه، بعد انقطاع مرتباته للعام الثالث على التوالي من قبل الحوثيين.
آ 
وأضافت المصادر أن المعلم فرضت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية الاستمرار في التدريس ومنعت عليه ما يسمى بنصف الراتب الذي يصرف في العام الدراسي سوى مرتين فقط.
آ 
وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي هددت المعلم"ب, ه"، بالفصل من الوظيفية، إن لم يداوم، وأخذ ابنه لجبهات القتال معها ضد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
آ 
وأشارت إلى أن المعلم آ استمر في العمل والدوام لفترة طويلة، إلا أنه وجد نفسه بدون راتب ولا مصدر دخل يغطي احتياجاته واحتياجات اسرته، ولا يستطيع توفير لقمة عيش في حال استمر بالعمل في المدرسة.
آ 
حينها وبعد إغلاق جميع الأبواب في وجهه من اقتراض وسلفة، وجد نفسه أمام أمر محتوم فخرج متسولاً في شوارع العاصمة باحثاً عن قوت يومه ولقمة عيش لأسرته، مما يجود به عليه الناس، فيما مليشيا الحوثي الانقلابية تحتكر المساعدات الإغاثية وتوزعها للموالين لها.
آ 
يذكر آ أن العديد من المعلمين والتربويين يعملون في المدارس تحت وطأة التهديد بالفصل وأخذ الدرجات الوظيفية، متهمين حتى من يذكر حقوقه ومستحقاته بالعمالة والارتزاق وتلفيق التهم عليه.
آ 

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز