الرئيسية > محليات > وزير الاعلام: تحقيق هيومن رايتس أكد تورط الحوثيين بجريمة سعوان

وزير الاعلام: تحقيق هيومن رايتس أكد تورط الحوثيين بجريمة سعوان

شاد وزير الاعلام ،معمر مطهر الارياني، بنتائج التقرير الذي نشرته منظمة هيومن رايتس ووتش عن انفجار سعوان شرق العاصمة صنعاء، الذي حدث في 7 أبريل 2019 وتسبب في مقتل 15 طفلاً وإصابة أكثر من 100 طفل وبالغ.
آ 
وقال معمر الارياني ، تعليقا على التقرير ،آ  أن نتيجة التحقيق تؤكد ما قلناه في حينه أن الانفجارآ  ناجم عن اشتعال النيران في مستودع فيه مواد متفجرة بالقرب من المنازل والمدارس تسيطر عليهآ ‎المليشيا الحوثية الايرانية.
آ 
‏ واوضح الارياني أن التحقيق الذي نشرته المنظمة كشف عن وصول عشرات من عناصرآ ‎المليشيا الحوثية إلى الموقع بعد الانفجار، وقيامهم بضرب واحتجاز عدة أشخاص حاولوا تصوير المستودع، بالاضافة إلى قيام المليشيا بنقل كميات كبيرة من مواد غير معروفة من الموقع على ظهر شاحنات مسطحة، ومنعها باحثي حقوق الإنسان من الوصول إلى المنطقة حتى 11 ابريل.
آ 
‏وطالب الاريانيآ ‎الامم المتحدة ومجلس الامن بمحاسبة المسئولين عن هذه الجريمة التي راح ضحيتها عدد من الابرياء غالبيتهم من الاطفال وطلاب المدارس.
آ 
كما وجه وزير الاعلام الدعوة إلى المجتمع الدولي لممارسة الضغط اللازم علىآ ‎المليشيا الحوثية لوقف تخزين الأسلحة والذخائرآ  في المناطق السكنية وبالقرب من المدارس والأعيان المدنية، كون ذلك يمثل خطرا على المواطنين ويمثل انتهاك للقانون الدولي والانساني.

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز