الرئيسية > محليات > الحكومة اليمنية ويونيسيف تُقيمان دورات تأهيلية لمنع ظاهرة تجنيد الأطفال

الحكومة اليمنية ويونيسيف تُقيمان دورات تأهيلية لمنع ظاهرة تجنيد الأطفال

قامت وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة اليونيسيف فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بنقاط الاتصال العسكرية ومنع وإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال.

وقالت الوزارة بأن الفعاليات التدريبية تأتي ضمن برنامج التأهيل وبناء القدرات لنقاط الاتصال العسكرية والتي تستمر لـ 3 أيام، في العاصمة المؤقتة عدن، وتشمل 40 متدرب من مختلف المناطق العسكرية في اليمن.

وتهدف الدورة الى اكساب المتدربين القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الطفولة في النزاعات المسلحة، وخطوات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة والخاصة بإنهاء تجنيد الأطفال.

واشارت رئيس قسم الحماية في منظمة اليونيسيف فتحية عمر، الى اهمية الدورة في بناء قدرات كوادر الجيش والأمن والذي من شأنه سيسهم في حماية الطفل من النزاعات المسلحة

وأكد وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبدالحفيظ بأن الدورة تأتي تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في بناء القدرات من أجل منع تجنيد الأطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة.

ولفت الى أهمية خروج المشاركين في الدورة بأفكار ومفاهيم تجعلهم أكثر إدراكا وفهما بحقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل على وجهه الخصوص.

وأوضح بان الحكومة تبذل جهود كبيرة في محاولة منها للحد من هذه الظاهرة وإيجاد المعالجات المناسبة لما لها من تأثير كبير على حاضر اليمن ومستقبله.

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز