الرئيسية > محليات > ميليشيا الحوثي تمنح الطلاب الموالين لها درجات مقابل قتالهم في الجبهات

ميليشيا الحوثي تمنح الطلاب الموالين لها درجات مقابل قتالهم في الجبهات

ستمر مليشيا الحوثي الانقلابية في تدمير العملية التعليمية في اليمن، وتمنح اتباع الجماعة درجات كبيرة في الإعدادية والثانوية العامة مقابل وجودهم في جبهات القِتال.
 
وقال معلمون ومسؤولون في مكاتب التربية بصنعاء لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيا الحوثي الانقلابية سمحت لطلاب تابعين لها بالدخول إلى قاعة الامتحانات دون الدراسة أو الحضور، وحملوا أوراقاً تسمح لهم بالدخول من مشرفي الجماعة.
 
وتستمر امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس الحكومية بصنعاء، مع حذف الكثير من الدروس والمقررات الدراسية.
 
 وقال المعلمون والمسؤولون إنه بالرغم من اعتراض بعض المعلمين على أسلوب المليشيا الانقلابية والغش واللعب الذي تمارسه في التعليم، إلا أن أوامر عليا من قيادات المليشيا الحوثية لمدراء المدارس بالسماح بهذا.
 
وأوضحوا: أن ميليشيا الحوثي تقوم بتجهيل الطلاب وخداعهم بدرجات وهمية مزيفة، وحذف دروس ومقررات في المنهج الدراسي خصوصا في الإسلامية، كما سمحت لمقاتلين  بدخول قاعة الامتحان، دون أي تحصيل علمي أو حضور.
 
وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي تقوم بوضع درجات مزيفة وشهادات نجاح دون وجه حق سوى أنهم مقاتلين معها في الجبهات.
 
وكان تقرير ل"العاصمة أونلاين" كشف أن أكثر من ثلاثة آلاف طفل في سن المدرسة قتلوا في صفوف الحوثيين خلال عام 2018م.
 
ويترأس شقيق زعيم جماعة الحوثي يحيى الحوثي وزارة التربية في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها، وقام بتعديل المناهج الدراسية للتضمن أفكار الجماعة الطائفية والعرقية في استهداف للطلبة والنشء.
 
ويقول المعلمون إن: العملية التعليمية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية تشهد انهياراً غير مسبوق، مع تدمير ممنهج من قبل الحوثيين، في إطار سعيها لتنفيذ أجندتها المستوردة، من تغيير للفكر والهوية اليمنية بفكر إيراني مستورد.


جريمة اغتصاب طفل في تعز