الرئيسية > محليات > متحدث الحكومة يطالب الأمم المتحدة باتخاذ موقف تجاه احتجاز مليشيا الحوثي لـ 200 شحنة قمح

متحدث الحكومة يطالب الأمم المتحدة باتخاذ موقف تجاه احتجاز مليشيا الحوثي لـ 200 شحنة قمح

طالب متحدث الحكومة اليمنية" راجح بادي " الأمم المتحدة بسرعة التحرك، واتخاذ موقف أكثر حزماً، أمام جرائم الميليشيات التي تزداد يوماً عن يوم، بسبب الموقف المتراخي للأمم المتحدة على حد قوله.

وقال بادي بأن مليشيا الحوثي تحتجز أكثر من 200 شاحنة منذ أكثر من خمسة أيام، تحمل القمح والدقيق في محافظة إب، وتمنع وصولها للعاصمة صنعاء، بهدف إخضاع السكان وتجويعهم قبيل دخول شهر رمضان.

وأوضح بادي لـ الشرق الأوسط، أن منع الميليشيات مرور الشاحنات الإنسانية إلى صنعاء، يمثل جريمة ضد الإنسانية تضاف إلى سجل هذه الجماعة الإرهابية.

وأضاف بأن المليشيا تسعى الى تجويع الشعب اليمني من أجل استغلال الظروف والمعاناة الإنسانية لليمنيين كورقة سياسية، وتسير بنهج "من لم يمت بسلاحها فيجب أن يموت بالجوع والمرض والفقر».

وقال بأن على الأمم المتحدة اتخاذ بموقف أكثر حزماً تجاه هذه الجرائم البشعة، عليها أن تتحمل مسؤوليتها؛ حيث تتحدث دائماً عن تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني».

وطالب: «نتمنى ألا تعجز الأمم المتحدة مجدداً، وتقف موقف المتفرج من سلوك الميليشيات الحوثية، هذه الميليشيات تتمادى يوماً عن يوم بسبب هذا الموقف المتراخي من الأمم المتحدة أمام جرائمها المستمرة».


ارفعوا الحصار عن تعز