الرئيسية > محليات > خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في صعدة وصرواح وتعز والجوف

خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في صعدة وصرواح وتعز والجوف

تكبدت ميلشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والآليات في عمليات الجيش الوطني يوم الثلاثاء في عدة جبهات قتال داخل البلاد.
 
ولقي 12 عنصراً من مليشيا الحوثي مصرعهم، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.
 
وأفاد مصدر عسكري أن مواجهات عنيفة اندلعت عقب هجوم مباغت شنته قوات الجيش الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم، على مواقع تمركز المليشيا الحوثية المدعومة من ايران، في ميسرة جبهة صرواح.
 
وأسفر الهجوم عن مصرع 12 من عناصر المليشيا ظلت جثثهم متناثرة في المنطقة، لعدة ساعات قبل دفنها، كما أصيب عشرات آخرين من العناصر الحوثية جراء المواجهات.
 
بالتزامن قصفت مدفعية الجيش الوطني، تحركات المليشيا الحوثية، في طريق هيلان، مما ادى الى تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا.
 
وفي محافظة صعدة..  أكد موقع الجيش أن قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء، حققت تقدماً جديداً في مديرية كتاف، حيث حررت وادي “سماحه”، القريب من مركز المديرية، عقب هجوم مباغت شنته على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية التي لاذت بالفرار.
 
في السياق دمرت كتيبة الهندسة التابعة لقوات الجيش الوطني في محور البقع 2500 لغما أرضيا وعبوة ناسفة، زرعتها المليشيا الحوثية في مناطق مختلفة من جبهة رشاحة الإستراتيجية وجبهة المخنق، ووادي العطفين والأجاشر التي حررها الجيش.
 
إلى محافظة تعز.. استهدفت مقاتلات التحالف العربي، بغارات جوية، عربات قتالية تابعة لمليشيا الحوثي، على متن أحدها قاعدة صواريخ كاتيوشا في موقع “الأشاريف” بمنطقة الأعبوس في مديرية حيفان جنوبي تعز.
 
وأسفرت الغارات عن تدمير العربة مع القاعدة الصاروخية، ومقتل كل من كانوا على مثنها، كما استهدفت المقاتلات بغارات أخرى منصة صواريخ موجهة “كورنيت” في المنطقة ذاتها.
 
 
وفي محافظة الجوف.. تمكنت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني من تفجير كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة، زرعتها المليشيا الإنقلابية في الطرقات والمناطق السكنية في محافظة الجوف شمالي شرقي البلاد.
 
وفجرت الفرق الهندسية ما يقارب من (1061)  لغماً وعبوة متفجرة في مديرية خب والشعف ومديريات برط التي تمركزت فيها الميلشيا قبل دحرها منها.
 
ونفذت الفرق الهندسية التابعة للمحور الشمالي في محافظة الجوف مسوحات ميدانية في كافة المناطق المحررة في مديرية خب الشعف بالتعاون مع مشروع مسام لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان، مواصلة في الوقت ذاته انتزاع كافة شبكات وحقول الألغام المكتشفة من كافة المناطق.


ارفعوا الحصار عن تعز