الرئيسية > محليات > وزير الكهرباء يبحث مع مسؤولي الإمارات تنفيذ عدداً من المشاريع

وزير الكهرباء يبحث مع مسؤولي الإمارات تنفيذ عدداً من المشاريع

حث وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، محمد عبدالله العناني، اليوم الخميس، مع عدد من المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة، التعاون بين البلدين الشقيقين وإمكانية دعم قطاع الكهرباء بتنفيذ عدد من المشاريع .

وناقش الوزير العناني، خلال لقاءه، المسؤولين في مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، جهود إستكمال مشروع محطة الـ 100 ميجا وات وكذا مشروع تصريف الطاقة 132 كيلو فولت بمحطة الحسوة والمنصورة .

وأكد الوزير العناني، إستعداد الحكومة تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تعترض سير إنجاز المشروع في موعده المحدد .. مشيراً إلى إمكانية الإستفادة من المبلغ المتبقي من القرض الإماراتي لتنفيذ مشروع تعزيز شبكة النقل والتوزيع في العاصمة المؤقتة عدن .

كما بحث وزير الكهرباء، مع مدير صندوق أبوظبي للتنمية، محمد سيف السويدي، منحة مشروع خط النقل 132كيلو فولت .

وتمت الموافقة بشكل مبدئي على تنفيذ المشروع وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع إلى جانب تنفيذ مشروع شبكة نقل عدن من المنحة وذلك بعد تحديث الدراسة وإستكمال الخطوات اللازمة للتنفيذ .

والتقى وزير الكهرباء، بالمسؤولين في الشركة الاستشارية LFl الذين بحث معهم ضرورة الإسراع في تنفيذ دراسة منشأة الغاز وإعداد وثائق المناقصات لها بما يتواكب مع استكمال محطات التوليد الغازية الجديدة ودراسة العديد، من الخيارات الأخرى المتاحة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز