الرئيسية > محليات > بإشرافي إيراني.. شبكة حوثية للتنصت على اتصالات المدنيين

بإشرافي إيراني.. شبكة حوثية للتنصت على اتصالات المدنيين

أكد مصادر في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاضعة لسيطرة المليشيا في صنعاء، وجود شبكة خاصة بالمليشيا مهمتها إدارة عمليات الرقابة والتنصت على الاتصالات الخاصة بالمواطنين اليمنيين.

وأوضح المصدر أن الشبكة تتكون من مجموعة من الكوادر الذين تم تدريبهم في طهران وبيروت، على أيدي خبرات إيرانية وأخرى من حزب الله اللبناني.

وتتركز مهمتهم على عمليات التنصت والرقابة على الإنترنت، ومهام اختراق الحسابات البريدية والحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي، وبالذات الخاصة بالناشطين والإعلاميين والتبليغ عنها.

وأشار المصدر إلى خبراء إيرانيين موجودين حالياً في العاصمة صنعاء، يتولون أيضاً الإشراف على العمليات التي تنفذها الشبكة الخاصة بعمليات الرقابة على الاتصالات.

وأضاف المصدر أن جهاز "الأمن الوقائي" الخاص بالمليشيا استخدم تسجيلات خاصة بالاتصالات في عمليات التحقيق التي تجري مع بعض المعتقلين السياسيين لدى الميليشيات، وأنه تم استخدام هذه التسجيلات دون أي إذن أو أمر من النيابة العامة.

وأشار إلى أن بعض المحققين في الأمن القومي والسياسي ممن لا يزالون يمارسون عملهم فوجئوا بوجود تسجيلات لمكالمات بعض المعتقلين دون أي التزام بالإجراءات القانونية المتعلقة بذلك.

وأكد المصدر أن المحققين تواصلوا مع بعض المسؤولين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حينها، وأن الأخيرين أخبروهم بعدم علمهم بتلك التسجيلات أو علمهم بكيفية حصول ما يسمى "الأمن الوقائي" للمليشيا الحوثية عليها وأن ذلك تم خارج إرادتهم وعلمهم.


جريمة اغتصاب طفل في تعز