الرئيسية > محليات > تعز والمكلا للمشترك وصنعاء وعدن للمؤتمر .. خطة تغييرات تشمل عدد من المحافظين والوكلاء ومدراء الأمن في عدة محافظات

تعز والمكلا للمشترك وصنعاء وعدن للمؤتمر .. خطة تغييرات تشمل عدد من المحافظين والوكلاء ومدراء الأمن في عدة محافظات

يمن فويس / صنعاء - خاص :

كشفت مصادر " يمن فويس " أن هناك خطة تغيير للمحافظين في عدد من المحافظات ومن المقرر أن يشمل التغيير كل من محافظة تعز وعدن والمكلا التي ستؤول إلى المشترك فيما تؤول محافظات صنعاء والحديدة وعدن للمؤتمر الشعبي العام .

وأكدت مصادر رفيعة المستوى في الجانبين اللقاء المشترك والمؤتمر من ضمنها الدكتور عبدالكريم الأرياني أن هناك توجهاً وتوافقاً من قبل الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها على إقرار خطة توافقية خلال الأيام القليلة القادمة من شأنها أن تحدث تغييراً واسع النطاق فيما يخص السلطات المحلية في جميع محافظات الجمهورية عبر تعيين محافظين جدد بتوافق..

وأشارت المصادر ليومية " أخبار اليوم " إلى أنه سيتزامن مع تعيين المحافظة تعيين وكلاء للمحافظات ومدراء أمن، كما ستشمل خطة التغييرات التوافقية إجراء تغييرات في عدد من المكاتب التنفيذية، خاصة في المحافظة المللتهبة التي تشهد توترات وانفلاتاً أمنياً غير مسبوق.

المصدر المقرب من الدكتور/ عبدالكريم الإرياني ـ النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام ـ أكد للصحيفة أن هذه الخطوة تأتي وفق المقتضيات التي تفرضها حالة الانفلات الأمني والغياب التام في دور المؤسسات الحكومية والسلطة المحلية في عموم محافظات الجمهورية.. موضحاً أن هذه الخطوة ستتم بصورة توافقية على اعتبار أنها من صميم المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها.

 أما المصدر القيادي في أحزاب اللقاء المشترك فقد توقع أن يشهد اليومين القادمين اجتماعاً حاسماً بين رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي وقيادة أحزاب المشترك وشركائه وذلك لمناقشة أولويات المرحلة القادمة التي يفترض أن يتم الشروع فيها مثل هيكلة الجيش والأمن والإعداد للحوار الوطني الشامل، كما توقع المصدر أن يخرج الاجتماع بتشكيل لجنة التفسير لتكون مرجعية لطرفين لحل أي خلاف في تفسير المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية.

تجذر الإشارة إلى أنه يفترض أن تشكل هذه اللجنة بعد خمسة عشر يوماً فقط من دخول المبادرة الخليجية حيز التنفيذ إلا أن هذا الأمر تأخر.


جريمة اغتصاب طفل في تعز