الرئيسية > محليات > وزير الاعلام يبحث مع نائبة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الالماني سبل دعم عملية السلام في بلادنا

وزير الاعلام يبحث مع نائبة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الالماني سبل دعم عملية السلام في بلادنا

بحث وزير الاعلام معمر بن مطهر الارياني مع السيدةآ  دانيلا دي رايدر نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاتحادي الالماني ، عضو البرلمان عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، المستجدات السياسية في بلادنا ومسار عملية السلام المتوقفة منذ اتفاق ستوكهولم نتيجة استمرار تعنت الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران واستمرار رفضها تنفيذ الاتفاق ..

وخلال اللقاء أكد وزير الإعلام تقدير الشرعية الدستورية لبلادنا برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لموقف جمهورية ألمانيا الاتحادية الداعم لبلادنا وحكومته الشرعيةآ  ، معبراً عن تطلعات الحكومة لمزيد من الدعم السياسي من قبل ألمانيا ، وبما يسهم في الضغط على الميليشيات الانقلابية وداعميها من أجل إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها ..

وأوضح الإرياني بأن بلادنا تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة منذ الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة في العام ٢٠١٤ ، وما نتج عن ذلك من تدمير للمؤسسات والبنى التحتية ونهب الموارد والأموال العامة في مناطق سيطرة الميليشيات وتحميل المواطنين أعباء مالية من خلال الجبايات الإضافية لترتفع مستويات الفقر الى حدود غير مسبوقة ، خاصة في ظل استمرار الميليشيات رفض صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها ..

واستعرض وزير الإعلام مع عضو البرلمان الاتحادي الألماني الوضع في مدينة الحديدة واستمرار رفض الميليشيات الانقلابية للانسحاب من المدينة وموانئها وفقاً لاتفاق ستوكهولم ، ومحاولات استهدافها لفرق المراقبة الدولية ومقر الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار وفرق نزع الألغام ، ورفضها فتح ممرات آمنة للإغاثة لإخراج المواد الغذائية من مطاحن البحر الأحمر ..

وثمن الوزير الارياني الدور الذي لعبه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في استعادة الدولة وتخفيف حدة الاوضاع الانسانية، مؤكداً ان تدخل التحالف جاء بناءً على طلب الشرعية الدستورية لبلادنا بعد أن تمادت الميليشيات الانقلابية في ممارساتها وقامت باستخدام سلاح الجو لاستهداف مقر رئيس الجمهورية في العاصمة عدن ، وأضاف الوزير " لولا التحالف لواجه الشعب اليمني ما واجهه الأشقاء في سوريا من استهداف بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية " ..

من جانبها عبرت السيدة عن شكرها لهذه الزيارة والتوضيحات المقدمة من وزير الاعلام والتي أوضحت لها الكثير من الحقائق التي كانت غائبة عنها حول الوضع في اليمن ، مؤكدةً بأنها ستعمل من أجل تحقيق السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني الانسانية ،والضغط من اجل تنفيد اتفاقات ستوكهولم ..

وأضافت " من أجل تصحيح الصورة السابقة سأنقل المعلومات التي استمعت اليها اليوم الى زملائي في البرلمان والى قيادات الحزب ووزارة الخارجية ، وسنعمل معاً من أجل دعم الشعب اليمني وانهاء معاناته " ..

وجددت التأكيد على موقف بلادها الداعم لبلادنا وشرعيته الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، ودعم ألمانيا لقرارات الشرعية الدولية القاضية باستعادة الدولة وانهاء الانقلاب ..

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور يحيى الشعيبي ..

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز