الرئيسية > محليات > الإرياني يؤكد على دور الجاليات اليمنية في الخارج

الإرياني يؤكد على دور الجاليات اليمنية في الخارج

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني على أهمية دور الجاليات اليمنية في الخارج لنقل حقيقة ما يدور في بلادنا وكشف انتهاكات الميليشيا الحوثية بحق أبناء الشعب اليمني وخلق جسور تواصل مع بقية شعوب العالم من أجل حشد الدعم للقضية الوطنية وبناء مستقبل اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع عدد من قيادات وأعضاء الجالية اليمنية في ألمانيا بحضور سفير بلادنا لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية الدكتور يحيى الشعيبي.

وفي بداية اللقاء نقل وزير الاعلام للحاضرين تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، وأمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح في تمثيل بلادهم وشعبهم اليمني العظيم في بلاد المهجر ..

واستعرض الارياني مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية في بلادنا ، وجهود الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في إحلال السلام وتطبيع الحياة في المناطق المحررة ومحاربة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وأنواعه..مؤكداً أن توجيهات فخامة الرئيس هادي تقضي دائماً بالحرص على تحقيق السلام وتخفيف وطأة الأوضاع الانسانية على الشعب اليمني ..

وثمن وزير الإعلام دور تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في دعم استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتحسين الوضع الانساني والدعم المستمر لخطط الاستجابة الانسانية في بلادنا والحفاظ على الاقتصاد والعملة الوطنية ..

واكد الارياني على ضرورة تكاتف كافة الجهود الدبلوماسية والمجتمعية من أجل حشد الرأي العام الدولي لمناصرة قضيتنا الوطنية العادلة ، ونقل حقيقة ما يجري في بلادنا الى كافة الفعاليات الرسمية والشعبية في بلدان المهجر..معبراً عن شكره وتقديره للدور المميز الذي تقوم به سفارتنا بجمهورية ألمانيا الاتحادية 

واستمع الوزير الارياني لمداخلات واستفسارات أعضاء الجالية التي أكدت في مجملها على دعم جهود الشرعية الدستورية في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وسبل تعزيز أداء الجاليات اليمنية في الخارج للقيام بدورها في بناء مستقبل الوطن..

وأكد الحاضرون من أبناء الجالية على وقوفهم مع مطالب الشعب اليمني في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ ..مطالبين المجتمع الدولي لممارسة الضغوط على الميليشيات الانقلابية للتوقف عن ممارساتها الإرهابية بحق أبناء الشعب اليمني ..

من جانبه اكد سفير بلادنا لدى ألمانيا الاتحادية استعداد السفارة تقديم كافة سبل الدعم للجالية اليمنية في ألمانيا لتتمكن من القيام بدورها في هذه المرحلة المهمة.


ارفعوا الحصار عن تعز