الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تمنع الزيارات والدواء عن الصحفيين المختطفين في سجونها بصنعاء

مليشيا الحوثي تمنع الزيارات والدواء عن الصحفيين المختطفين في سجونها بصنعاء

آ 

منعت مليشيا الحوثي الانقلابية، الزيارات عن الصحفيين المختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء، كما منعت عنهم إدخال الدواء والغذاء في انتهاك صارخ لكل القيم والمواثيق الدولية والإنسانية.

وقال بلاغ لأمهات الصحفيين المختطفين، ان مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، منعت أهالي وأقارب الصحفيين القابعين في سجونها بالعاصمة صنعاء، من زيارتهم والاطمئنان على صحتهم خلال اليومين الماضية، كما منعت عنهم الدواء والغذاء، في الوقت الذي يعاني الكثير من الصحفيين المختطفيين من الأمراض المزمنة والخطيرة بسبب أساليب التعذيب لهم في السجون وظروف المعتقلات الصحية السيئة.

وفي هذا الصدد دانت منظمة الإعلاميين اليمنيين (صدى) في بيان لها اليوم تسلمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، هذا القرار الذي يعتبر انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية وتحد للمجتمع الدولي.. محملة مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن حياة الصحفيين المختطفين واستمرار تدهور أوضاعهم الصحية والإنسانية.

وطالبت منظمة صدى في بيانها الأمم المتحدة والمبعوث الدولي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، بتحمل مسئولياتهم الإنسانية والتاريخية والقيام بزيارتهم في سجون المليشيا الانقلابية بأسرع وقت ممكن والاطلاع على أوضاعهم عن قرب وظروف احتجازهم.. الى جانب القيام بممارسة كل وسائل الضغط على مليشيا الحوثي للإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المختطفين في سجونها دون قيد أو شرط.


ارفعوا الحصار عن تعز