الرئيسية > محليات > وزير النفط يوجه شركة صافر بتقييم أضرار اقتحام الحوثيين لمحطة تخفيض النفط الخام

وزير النفط يوجه شركة صافر بتقييم أضرار اقتحام الحوثيين لمحطة تخفيض النفط الخام

جه وزير النفط والمعادن أوس العود اليوم شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج بتقييم اضرار العمل التخريبي الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية باقتحام محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ذمار، لملاحقتها قضائيا وكل من شارك في هذا العمل الإجرامي.

وقال وزير النفط والمعادن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن الوزارة تتابع عن كثب ما تعرض له خط الأنبوب من عمل تخريبي من قبل مليشيا الحوثي لسحب النفط الخام من المحطة ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير في مدينة الشرق بمحافظة ذمار، مشيرا إلى أن المليشيا الانقلابية مازالت تقوم بسحب النفط الخام من الأنبوب حتى الان.آ 

وأكد الوزير العود، أن ما تعرض له خط الأنبوب الرئيسي لتصدير النفط عملا تخريبيا متعمدا يهدف إلى الإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني وسيترتب عليه خسائر اقتصادية كبيرة تقدر بملايين الدولارات.

وقال ان هذا العمل المشين الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية جاء بشكل متعمد ومخطط من أجل تمويل حروبها الإجرامية ضد أبناء الشعب اليمني والاستمرار في تدمير اليمن.

وحمل وزير النفط والمعادن، مليشيا الحوثي الانقلابية التبعات الكارثية التي ستلحق بالبيئة والتي سيكون لها اثأر فادحة على الأرض والإنسان كون إفراغ النفط الخام من الأنبوب الإستراتيجي سيعرضه للصدأ والتآكل وبالتالي تدمير الأنبوب الذي يعد أول خط إستراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم إنشاؤه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات.

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز