الرئيسية > محليات > إب: الجيش يتوغل في مديرية النادرة ويسيطر على سلسلة جبال العود الاستراتيجية

إب: الجيش يتوغل في مديرية النادرة ويسيطر على سلسلة جبال العود الاستراتيجية

أحرزت آ قوات الجيش الوطني، تقدماً جديداً وسيطرت على مواقع جديدة في في الحدود الجنوبية لمحافظة إب، إثر معارك عنيفة خاضتها مع المليشيا الانقلابية.
آ 
مصادر عسكرية أكدت أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على السلسة الجبلية للعود المطلة على عزلة الفجرة شرقاًآ  ووادي اللحاء غرباً بمديرية النادرة بمحافظة إب والتي يقدر امتدادها بما يقارب منآ 10آ كم.
آ 
وتأتي أهمية السيطرة على هذه الجبال حيث تمكن من قطع خط الامداد عن المليشيا عبر خط النادرة – دمت.
آ 
وبحسب موقع الجيش " فقد تكبدت المليشيا الانقلابية خلال المواجهات التي شهدتها اليوم جبهات محافظة الضالع،آ 78آ قتيلا وجريحا، وتدمير عدد م الاليات والمعدات القتالية.
آ 
وأفادت المصادر أن الاشتباكات لا زالت مستمرة حتى كتابة الخبر، وتدور المعارك التي وصفها بأنها الأعنف، والتي يشارك فيها قوات الجيش الوطني والحزام الامني والشرطة العسكرية والمقاومة الشعبية في معظم محاور جبهات دمت والعود .
آ 
ففي المحور الجنوبي لجبهة دمت تمكنت قوات الجيش الوطني من كسر هجوم للمليشيا وكبدت المليشيا فيه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مؤكدا إحراق طقما للمليشيا في الحقب .
آ 
في السياق وصلت تعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال بالضالع دفعت بها قوات الجيش الوطني في اللواء 33 مدرع والمقاومة الشعبية إلى جبهات دمت والعود .
آ 
وكان العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي بينهم قيادات كبيرة منهم : العميد - علي مسعد الأسمر وابو بشار عبدالرحيم بن سفيان قد لقو مصرعهم في المعارك التي جرت خلال الساعات الماضية مع قوات الحزام الامني والجيش الوطني والمقاومة في جبهات بيت الشوكي وعزاب وجبل الشامي ومحاور اخرى.

جريمة اغتصاب طفل في تعز