الرئيسية > محليات > رئيس الوزراء د. معين عبدالملك يثمن دور تركيا الداعم للشرعية خلال لقائه سفيرها في عدن

رئيس الوزراء د. معين عبدالملك يثمن دور تركيا الداعم للشرعية خلال لقائه سفيرها في عدن

استقبال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ،اليوم، سفير جمهورية تركيا لدى اليمن، فاروق بوزغوز والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا، وجرى خلال الاستقبال مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات، وفي مقدمتها الدعم الاغاثي والانساني، وإسناد القطاع الصحي.

 

 

 

كما أكد رئيس الوزراء ، ان الحكومة تبذل جهود استثنائية مضاعفة لتفعيل اداء مؤسسات الدولة وتطبيع الاوضاع واطلاق عجلة بدء اعادة الاعمار والتعامل مع المشكلات التي يواجهها المواطن في المجالات المعيشية والخدمية.. لافتا إلى ان الحكومة تقوم بواجبها ومسؤولياتها تجاه جميع ابناء الشعب اليمني دون استثناء، وتعمل بكل السبل والوسائل لرفع معاناتهم القائمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وثمن الدكتور معين عبدالملك موقف تركيا المساند للشرعية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

وتطرق إلى الإصلاحات التي انتهجتها الحكومة لوقف الانهيار الاقتصادي وانقاذ العملة الوطنية، وما حققته من نتائج ايجابية في هذا الجانب.. منوها باستمرار الموقف الدولي الموحد الداعم للشرعية اليمنية والمؤيد للحل السياسي القائم على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

 

بدوره، عبر السفير التركي عن سعادته بزيارة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ولقاء رئيس الوزراء، مجددا التاكيد على دعم بلاده المستمر للشرعية اليمنية وبذل كل ما يسهم في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

كما أكد استمرار تركيا في تقديم الدعم والاغاثي والإنساني والتعليمي للشعب اليمني.

 

حضر اللقاء، وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز