الرئيسية > محليات > ‏ناطق الجيش: مليشيات الحوثي ارتكبت 1935 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة

‏ناطق الجيش: مليشيات الحوثي ارتكبت 1935 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده عبدالله مجلي، إن مليشيات الحوثي الانقلابية ارتكبت 1935 خرقاً منذ إعلان وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، وأسفرت الخروقات عن استشهاد 110 مواطناً، وجرح 613 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأكد العميد مجلي، أن الجيش الوطني ملتزم بهدنة الحديدة وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رغم استمرار خروقات المليشيا الانقلابية.

وذكر العميد مجلي، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، بمدينة مأرب، أن مليشيا الحوثي تستخدم مواقع في المياه الدولية للتدريب على القيام بأعمال ارهابية لتهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مستخدمة قوارب بحرية، فيما يقوم بأعمال التدريب خبراء من إيران.

وتطرق مجلي، إلى انتهاكات الحوثيين بحق المدنيين في مديرية كشر بمحافظة حجة، وذكر أن المليشيا الحوثية ارتكبت (7921) انتهاكا بحق المدنيين في مناطق حجور خلال 50 يوماً، وأسفرت عن استشهاد 255 مدنيا، بينهم 20 طفلا، و30 امرأة، وجرح 480 آخرين.

واستعرض العميد مجلي خلال المؤتمر، انتصارات أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات، أبرزها ما تحقق في جبهة دمت الضالع، وتحرير مرتفعات استراتيجية شمال الجوف، واستعادة مناطق جديدة في جبهة كتاف بصعدة، وانتصارات جبهة حرض بحجة.

وأشار العميد مجلي إلى أن الجيش الوطني هو صمام أمان الوطن وحامي الجمهورية والدولة الاتحادية، وأنه عازم على حسم المعركة مع المليشيا الانقلابية، ويتمتع بالروح المعنوية والقتالية العالية، مشيداً بدور التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

 وقال إن “عاصفة الحزم” التي يصادف اليوم ذكرى انطلاقتها الأولى، بمثابة إعادة الحياة إلى العمل العربي المشترك.

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز