الرئيسية > محليات > كيف تعمل ميليشيا الحوثي على تفشي مرض "الكوليرا" في صنعاء؟

كيف تعمل ميليشيا الحوثي على تفشي مرض "الكوليرا" في صنعاء؟

عاني العاصمة اليمنية صنعاء تفشي جديد لوباء الكوليرا، وسط اتهامات لمليشيات الحوثي التي تسيطر على المشافي والمؤسسات الصحية، بالتسبب بعودة المرض واستغلاله كملف انساني في ابتزاز المنظمات الدولية وجني المزيد من المعونات لصالح قيادات الميليشيا.
آ 
وفي السياق، قال سكان محليون إن مستنقعات مياه الصرف الصحي التي تطفح في شوارع وأحياء العاصمة، تحولت الى بؤر لانتشار الوباء الذي يهدد حياة ملايين المواطنين.
آ 
وأوضحوا أن مستنقع وبائي كبير تشكل وسط جامعة صنعاء، نتيجة ربط مجاري الصرف الصحي لحي السنينة مع مجاري تصريف مياه الأمطار المرتبط بجامعة صنعاء، الأمر الذي أدى لطفح المستنقع وسط الجامعة.
آ 
وتتعمد مليشيات الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء، إهمال الرعاية الصحية لمواجهة وباء الكوليرا الذي يتفاقم يومياً، حيث يرتكز دور المشافي والمراكز الصحية الحكومية بصنعاء على استقبال قتلى وجرحى المليشيات ويظل المواطن في هامش الرعاية والاهتمام.
آ 
وذكرت مصادر طبية بصنعاء، أنه تم تسجيل أكثر من 15 ألف حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة في صنعاء منذ بداية السنة الحالية، وأنه تم التأكد مخبريا من إصابة أكثر من 4 آلاف حالة بالمرض الوبائي.
آ 
وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية الى أن وباء الكوليرا أدى إلى مقتل 166 يمنياً منذ بداية العام الحالي في مناطق يسيطر عليها الحوثيون
آ 


جريمة اغتصاب طفل في تعز