الرئيسية > محليات > رئيس بلادنا يستقبل السفير الألماني لدى اليمن

رئيس بلادنا يستقبل السفير الألماني لدى اليمن

ستقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم السفير الألماني لدى اليمن كارولا مولر هولتكمير تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وتطورات الأوضاع على مختلف الصعد.آ 

وأشاد فخامة الرئيس خلال اللقاء بالعلاقات اليمنية الالمانية التاريخية والمتطورة.. متطرقاً الى واقع الصعوبات والتحديات التي تواجهها البلد نتاج لتداعيات الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية على وطننا ومجتمعنا وآثارها المدمرة على الشعب اليمني.

وقال فخامة الرئيس سنظل دوماً دعاة سلام ووئام باعتباره خيارنا الدائم وانطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاه وطننا وشعبنا وقدمنا في سبيل ذلك التنازلات تباعا لمصلحة الأمن والسلام والاستقرار المنشود المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار 2216.

واستعرض فخامة الرئيس خلال اللقاء تجربة الحوار الوطني والاستفادة من تجارب الدول الاتحادية الناجحة ومنها ألمانيا الاتحادية التي زارها عدداً من لجان الحوار الوطني المتخصصة.

ونوه فخامة الرئيس الى أهمية تنفيذ اتفاق استوكهولم المتصل بالحديدة باعتباره حجر الزاوية والمؤشر الحقيقي على مصداقية خطوات بناء الثقه وتحقيق السلام التي تؤكد المؤشرات على الأرض بان الانقلابيين لا يكترثون لذلك مطلقاً كما هو عهدهم على الدوام لا يلتزمون باي تفاهمات أو اتفاقات يوقعونها.

من جانبها عبرت السفيرة الألمانية عن سرورها بهذا اللقاء للوقوف على مستجدات الأوضاع المتصلة بالشأن اليمني وخطوات السلام وآفاقه المتاحة.. مؤكدة على دعم بلادها لفخامة الرئيس والدور الذي يقوم به لمصلحة وطنه وشعبه.. متمنياً ان تثمر تلك الجهود في إحلال السلام الذي يستحقه الشعب اليمني.آ 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .


جريمة اغتصاب طفل في تعز