الرئيسية > محليات > التحالف اليمني لرصد الانتهاكات يستعرض جرائم الحوثيين ضد المدنيين بمحافظة حجة

التحالف اليمني لرصد الانتهاكات يستعرض جرائم الحوثيين ضد المدنيين بمحافظة حجة

استعرض التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد) الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين في منطقة حجور بمحافظة حجة. 

وقال المدير التنفيذي لتحالف رصد مطهر البذيجي في كلمته التي القاها ،اليوم ،في مجلس حقوق الانسان على هامش الدورة الـ 40 للمجلس المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية "إن ما يحدث منذ أسابيع وإلى الآن في منطقة حجور بمحافظة حجة يستدعي انتباه مجلس حقوق الانسان لحجم الكارثة وخطورة الانتهاكات الممنهجة ضد المدنيين". 

وأضاف"في هذه اللحظة يدمر الحوثيون وبصورة وحشية هذه المنطقة وسقط جراء ذلك العديد من المدنيين الآمنين وخاصة النساء والأطفال والمسنين وحاصرت المنطقة لمنع المدنيين من النزوح إلى الأماكن الأقل خطورة وهو ذات السناريو الذي تتبعه المليشيا في مدينة تعز منذ ٤ سنوات ولم تستجيب مليشيا الحوثي حتى هذه اللحظة للحد الأدنى من اتفاق ستوكهولم للسلام". 

وأشار الى ان انتهاكات حقوق الانسان تضاعفت في اليمن فقد قتل 11267 شخص وأصيب 23759 اخرين بينهم نساء وأطفال..محملاً مليشيا الحوثي الانقلابية مسؤولية قتلهم. 

وطالب البذيجي مجلس حقوق الانسان مزيد من الدعم لمنظمات المجتمع المدني لتتمكن من رصد كافة الانتهاكات الجسيمة ومحاسبة الجناة ضمانا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب.

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز