الرئيسية > محليات > محافظ شبوة يطلع على تأهيل مطار عتق لاستئناف رحلات الطيران

محافظ شبوة يطلع على تأهيل مطار عتق لاستئناف رحلات الطيران

طلع محافظ شبوة محمد بن عديو، على أعمال تأهيل مطار عتق الدولي، وذلك تمهيداً لاستئناف رحلات الطيران، لما للمطار من أهمية كبيرة في حياة وخدمة المواطنين والأنشطة الإستثمارية والتجارية في شبوة.

وشدد المحافظ بن عديو خلال زيارته للمطار، اليوم، على ضرورة التسريع باستكمال مراحل تأهيله، وإنجاز المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل المطار وترميم منشآته وصيانة معداته، والتي بلغت حوالي 95%، وتشمل ترميم وإعادة تأهيل صالة المسافرين ومبنى الأرصاد وتنظيف مدرج المطار، بتكلفة 25 مليون ريال بتمويل من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وقدم مدير عام مطار عتق سالم لملس، شرحاً حول أعمال تأهيل المطار، منوهاً أنه سيتم خلال المرحلة الثانية من المشروع القيام بتأثيث وتجهيز إدارة المطار، وصالة المسافرين ومبنى الأرصاد، وستتبعها في المرحلة الثالثة القيام بصيانة معدات الإطفاء التابعة للمطار.

كما زار المحافظ بن عديو، القاعدة الجوية في المطار، واستمع من قائدها العميد عبدالله البرمة، إلى شرح عن وضع القاعدة وأبرز احتياجها من أعمال الصيانة والترميم لمنشآتها المختلفة.

ووجه محافظ شبوة، بتشكيل لجنة من المختصين للإشراف على عملية بيع معدات الخردة الموجودة في القاعدة بالمزاد العلني، وتسخير عائداتها المالية لصالح عملية ترميم وصيانة منشآت ومعدات القاعدة الجوية والمطار وتوفير ما يحتاجانه من تجهيزات عملية ضرورية وملحة.

رافق محافظ شبوة في الزيارة، الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم النسي، وقائد محور عتق واللواء 30 مشاه العميد عزيز العتيقي، وقائد اللواء الثاني مشاه بحري العميد محمد هادي، وقائد القوات الخاصة بشبوة الرائد أحمد طالب وعدد من القيادات العسكرية والإدارية والمختصين.


جريمة اغتصاب طفل في تعز