الرئيسية > محليات > نائب وزير النقل يطلع على نشاط هيئتي الشؤون البحرية والطيران المدني

نائب وزير النقل يطلع على نشاط هيئتي الشؤون البحرية والطيران المدني

اقش إجتماع الهيئة العامة للشؤون البحرية، الذي عقد اليوم في عدن برئاسة، نائب وزير النقل ناصر أحمد شريف أوضاع الهيئة واهم القضايا والصعوبات التي تواجه إعادة تفعيل عملها بالشكل المطلوب .

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ علي محمد الصبحي، إلى التقارير السنوية لنشاط الهيئة خلال الفترة 2015 - 2018م وأهمية البحث عن حلول جذرية للمعوقات التي تعترض نشاطها .

وفي الإجتماع، أكد شريف، دعم الوزارة لكافة جهود إعادة تفعيل عمل الهيئة بالشكل المطلوب .. لافتاً إلى أهمية الهيئة باعتبارها احدى المرافق الهامة التي تعمل على تنظيم وامن مستويات سلامة الملاحة البحرية وحماية البيئة البحرية والتفتيش والرقابة على السفن في المياة الاقليمية لليمن .

ومن جانبه استعرض الرئيس التنفيدي للهيئة العامة للشئون البحرية المهندس محمد مبارك بن عيفان، مهام الهيئة وجهودها في حماية وضبط الحياة البحرية والبيئة البحرية، وخاصة خلال فترة الحرب .

إلى ذلك، إطلع نائب وزير النقل، على الأنشطة والإنجازات التي حققتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية خلال الفترة الماضية .

وأستمع خلال لقاءه اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس الهيئة الكابتن صالح سليم بن نهيد، اليوم في عدن، شرح تفصيلي حول الانحازات التي حققت في اعادة تأهيل مطارات الجمهورية اليمنية لاستقبال الرحلات الداخلية والدولية التي تربط مناطق اليمن بالعالم الخارجي، وخطة العمل القادمة للإرتقاء بعمل الهيئة نحو الأفضل .

وخلال اللقاء، أشاد شريف بجهود الهيئة وقيادتها التي ظلت تعمل رغم الظروف الصعبة التي سببتها الحرب و ادت الى توقف الحركة الجوية بالبلاد .. منوهاً بدور التحالف العربي في اعادة ترميم وتأهيل ماخلفته الحرب في المطارات و إعادها للعمل كمطار عدن الدولي ومطار الريان الدولي بالمكلا .

وأكد شريف حرص الوزارة الدائم على العمل المشترك مع المؤسسات والقطاعات التابعة لها لتطبيع الحياة ولاعادة عجلة التنمية للدوران من جديد .


جريمة اغتصاب طفل في تعز