الرئيسية > محليات > الخنبشي يدشن ورشة عمل حول نتائج التعليم والتغذية المدرسية بعدن

الخنبشي يدشن ورشة عمل حول نتائج التعليم والتغذية المدرسية بعدن

شن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل خاصة بمنهجية النظم من أجل تحسين التعليم التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي على مدى ثلاثة ايام.

وتناقش الورشة التي يشارك فيها عدد من كوادر وزارة التربية والتعليم والمختصين وخبراء التغذية في برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة، النظم الكفيلة بتحسين نتائج التغذية المدرسية والخطوات القابلة لاتخاذ القرارات المناسبة، وتحديد نقطة التركيز الاستراتيجية من أجل تحقيق التحسين، ومساعدة البلد على تصميم سياسات فعالة لتحسين انظمتها التعليمية وتحديد المجالات الرئيسية لتركيز الاستثمار والمساعدة على نشر الممارسات الجيدة.

وأكد الخنبشي حرص الحكومة على تنفيذ هذه الورش للخروج بالنتائج المرجوه، باعتبارها تناقش قضية من أهم القضايا التي ترتبط بالطلاب والمتمثلة بالتغذية المدرسية .. مشيرا ان الحرب التي فجرتها مليشيا الحوثي الانقلابية اضرت بالاقتصاد الوطني وبحياة المواطن وبمعيشته وهو ما انعكس سلبا على حياة الطلاب وباستقرار العملية التعليمية.

من جانبه اشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ان مشروع التغذية المدرسية بدأ منذ ابريل 2018م استهدف الف و 434 حالة وانتهى في اكتوبر ، وسيبدأ مشروع التغذية في ابريل 2019 ليستهدف مليون و100 الف طالب في عموم مدارس الجمهورية.

واشار ممثل برنامج الغذاء العالمي محمد علي ان البرنامج وقع العديد من الاتفاقيات مع الحكومة اليمنية حول برنامج التغذية المدرسية والذي سيواصل دعمه في هذا الجانب ضمن تلك المشاريع الهادفة لمساعدة الطالبات للعودة للمدارس.

حضر افتتاح الورشة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال ، ونائب وزير المالية سالم بن بريك وعدد اخر من المسؤولين.
آ 


جريمة اغتصاب طفل في تعز