الرئيسية > محليات > عدن : لجنة التحقيق تعقد جلسة استماع لـ 17 امرأة من ضحايا الانتهاكات

عدن : لجنة التحقيق تعقد جلسة استماع لـ 17 امرأة من ضحايا الانتهاكات

استمعت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ، اليوم بعدن لـ 17 امرأة ـ من ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان اثناء النزاع المسلح ـ من محافظات عدن ، الحديدة ، لحج و تعز.

وتأتي الجلسة في إطار أعمال اللجنة بالتحقيق والتحليل للانتهاكات القائمة على أساس النوع الاجتماعي ، وتأثير عدم الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني الملزم لحماية المدنيين وصيانه كرامتهم ومواثيق قانون حقوق الإنسان المتعلقة بحماية النساء .

وأكدت عضوا اللجنة إشراق المقطري وجهاد عبدالرسول ان اللجنة تسعى جاهدا للوصول الى اكبر قدر ممكن من النساء ضحايا الانتهاكات في كافة مناطق البلاد ، و تحقيق هدفها في الحفاظ على حقوق ضحايا الانتهاكات وضمان مسائلة المنتهكين وعدم افلاتهم من العقاب .

وفي الجلسة تم الاستماع للنساء الضحايا من انتهاكات تعرضن لها خلال فترة النزاع تمثلت بالقصف على منازلهن وتدميرها ، وانفجار الالغام والحصار الاجباري ، واستخدمهن دورع بشرية من قبل المليشيات الحوثية واعتقالات ، وتهديد وتجنيد اطفالهن بشكل اجباري ، وتأثير الحرب على حياتهن وسلامتهن ، وانتشار الامراض النفسية والخوف بعد خسارة اقاربهن ومنازلهن وممتلكاتهن والنزوح الى اماكن اخرى ، وتحليل بيئة الانتهاكات التي طالت النساء أثناء النزاع المسلح في مختلف المحافظات.


ارفعوا الحصار عن تعز