الرئيسية > محليات > تقرير:أكثر من 4 الف أسرة نازحة في حجة بسبب قصف ميليشيا الحوثي

تقرير:أكثر من 4 الف أسرة نازحة في حجة بسبب قصف ميليشيا الحوثي

آ 

كشف تقرير حديث للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، عن نزوح 4760 أسرة من سكان مديريتي كُشر وأفلح الشام بمحافظة حجة، بسبب القصف العشوائي والحصار المُطبق الذي فرضته ميليشيا الحوثي الانقلابية، على المنطقة، منذ أكثر من شهر.

وبحسب التقرير التي حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، فان الوضع الإنساني في المديريتين صعب للغاية، لا سيما مع أقدام ميليشيا الحوثي على تدمير 1800 منزل وتهجير أصحابها، إضافة إلى تفجيرها لـ 12 منزلاً منذ بدء الحملة العسكرية.

ولفت التقرير الى ان النزوح تركز من مناطق قرى الطلاحية، بني شرية، بني رسام، بني شوس، الشعاثمة، بني العجري، بني مالك أكحل، شعب السادة، بني جيهان، النامرة، بني ذبايل، قريات، الوبريات، العكيرة، غول المض، الحوج، درب المرو، القيمم، جبل الشنفي، بني عكران، بني شهر، إلى أمكان آمنة داخل المديريتين أو خارجها.

وأوضح التقرير، بأن الوضع الصحي في كُشر وأفلح الشام متدهور، خصوصاً مع توقف 23 مركزاً صحياً عن العمل، إضافة إلى شحة المياه المخصصة للشرب، بسبب انعدام المشتقات النفطية المشغلة لمكائن رفع مياه الآبار، وقنص الميليشيا لخزانات مياه الشرب على أسطح المنازل.

وحذر التقرير، من كارثة إنسانية وشيكة لسكان المديريتين، والبالغ عددهم أكثر من 241 ألف نسمة، من جراء انعدام المواد الغذائية من المحلات التجارية بشكل كامل، بسبب الحصار المُطبق التي تفرضه ميليشيا الحوثي الانقلابية..مشيراً إلى أن 120 مدرسة توقفت عن استقبال الطلبة، بسبب القصف العشوائي، وتضرر من ذلك نحو 23000 طالب وطالبة.

وطالب التقرير بسرعة إغاثة السكان، عبر فتح ممرات آمنة للمدنيين، وسرعة توفير مواد غذائية وإيوائية للنازحين، وإعادة تشغيل المراكز الصحية ورفدها بالمعدات الطبية اللازمة والكوادر، إضافة إلى توفير مياه صالحة للشرب، وفصول دراسة للطلبة النازحين لإكمال تعليمهم.


جريمة اغتصاب طفل في تعز