الرئيسية > محليات > الناطق بإسم التحالف العربي يؤكد دعم قبائل حجور عسكرياً وإنسانياً

الناطق بإسم التحالف العربي يؤكد دعم قبائل حجور عسكرياً وإنسانياً

آ 

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة التحالف إستطاعت بالتنسيق مع قيادة الشرعية إيصال المساعدات الجوية اللوجستية والعسكرية بشكل دقيق ومركز إلى قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة، والتي تفرض عليها ميليشيا الحوثي الإنقلابية حصاراً ظالماً منذ أسابيع.آ 

وأستعرض العقيد المالكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقده اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، أهم الأحداث خلال الأسبوعين الماضيين، والعمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي والتهديد الحوثي للأمن الإقليمي والدولي، واستهداف القدرات الحوثية بالداخل اليمني، وعمليات إسناد الجيش الوطني اليمني.

وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران مستمرة في استخدام مطار صنعاء الدولي كنقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية وطائرات بدون طيار والتهديد الجوي في الدفاعات الجوية .. مستعرضًا ما تم رصده من القوات المشتركة للتحالف من رصد دفاع جوي عبارة عن استخدام صواريخ جو جو، وهي من الأسلحة السابقة للطائرات اليمنية قامت المليشيات الحوثية بتعديلها، بمساندة الخبراء.

وقال "هذه ليست المرة الأولى في هذا الجانب ، والدفاعات الجوية للمليشيات الحوثية تشكل تهديدًا مباشرًا على حركة الملاحة الجوية، وكذلك الطائرات الخاصة بالأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية المصرح لها من القوات المشتركة" .. مضيفاً أنه تم الإستيلاء على 7 صواريخ نوع سام كانت بحوزة الميليشيات الإنقلابية، كما أسقط الجيش الوطني عدد من طائرات الاستطلاع والتي قام النظام الإيراني بتزويد الحوثيين بها.

وبشأن الحديدة، أوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية لا تزال تقوم بانتهاك وقف إطلاق النار في الحديدة ولم تلتزم بما تم الاتفاق عليه في الفترة الماضية من تنفيذ المرحلة الأولى .. مستعرضاً الخروقات الحوثية لإتفاق ستوكهولم والتي بلغ مجموعة 1903 خرقاً شملت إستخدام جميع أنواع الأسلحة بما في ذلك الصواريخ الباليستية.

وتطرق المالكي إلى الوضع الإنساني في اليمن والذي أكد أنه لا يزال غير جيد، بسبب ممارسات وإنتهاكات الميليشيات الحوثية من خلال ما تفرضه من الضرائب العشوائية، وحرمان الشعب اليمني من العمل الإنساني في الداخل اليمني .. لافتاً إلى أن الميليشيات تحاول اتخاذ تدهور الوضع الإنساني غطاء أمام المجتمع الدولي لاستمرار ترهيب المجتمع اليمني وزيادة معاناته .

وقدم المالكي خلال المؤتمر الصحفي عرضاً لجهود التحالف العربي في الجانب الإنساني وعدد التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة خلال الفترة الماضية لدخول المساعدات الإنسانية عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية.


ارفعوا الحصار عن تعز