الرئيسية > محليات > إستشهاد وإصابة مدنيين من أسرة واحدة بقصف حوثي منزلها في مديرية التحيتا بالحديدة

إستشهاد وإصابة مدنيين من أسرة واحدة بقصف حوثي منزلها في مديرية التحيتا بالحديدة

ستشهد ثلاثة أشخاص مدنيين وأصيب ستة آخرون، جميعهم من أسرة واحدة في قصف شنته مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الاثنين على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وقال مصدر في المجلس المحلي، أن الميليشيات إستهدفت بقذائف الهاون منزل المواطن عبدالله هبل في منطقة الجبلية بقذائف مدفعية الهاون، ما أدى إلى استشهاد رب الأسرة عبدالله هبل واثنين من أبناءه هما اسماعيل (8 سنوات) واحمد (10 سنوات) وإصابة ستة آخرون من أفراد العائلة بينهم خمسة في حالة خطيرة .. مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الخوخة الميداني لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة .

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) قد أعلنت يوم السبت الماضي عن مقتل خمسة أطفال بقذائف عسكرية على حي سكني في ذات المديرية الخاضعة للقوات الحكومية.

وبهذا الشأن، أكد مصدر عسكري في الساحل الغربي، استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية في قصف منازل المواطنين في عدة مديريات في الحديدة، في تعمد واضح تعلن من خلاله المليشيات الانقلابية موت اتفاق ستوكهولم.. لافتاً إلى أن خروقات المليشيات الحوثية المباشرة وغير المباشرة منذ الـ 18من ديسمبر 2018م، بلغت حتى نهاية فبراير المنصرم، أكثر من 1700 خرقا.

وأشار إلى ان خروقات المليشيات أدت الى ضحايا وخسائر جسيمة تمثلت في 115 شهيد و 565 جريح بينهم نساء وأطفال، مؤكدا استمرار الميليشيات الانقلابية في قصف المدنيين واستهدافها المنشئات العامة والخاصة بالإضافة الى تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الالغام و حفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية.


جريمة اغتصاب طفل في تعز