الرئيسية > محليات > الاشول يناقش إمكانية إنشاء كلية وتفعيل المعهد الفني في الجوف

الاشول يناقش إمكانية إنشاء كلية وتفعيل المعهد الفني في الجوف

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي، إمكانية إنشاء كلية المجتمع، وإعادة تفعيل المعهد الفني في المحافظة، وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لكوادر المعهد الفني ضمن الامكانيات المتوفرة .

وخلال اللقاء، أكد الوزير الأشول سعي الوزارة ضمن خطتها التطويرية لعام 2019 الى اعادة تفعيل وتطوير العملية التعليمية في المعاهد والكليات في مختلف المحافظات اليمنية وفقا للامكانيات المتاحة، ومعالجة كافة الصعوبات التي تعاني منها.

وشدد وزير التعليم الفني والتدريب المهني على أهمية اعادة تفعيل المعهد الفني في الجوف من خلال توفير التجهيزات اللازمة لاعادة استقبال الطلاب في مختلف التخصصات وتنفيذ الية عمل لتأهيل الكادر الفني في المعهد ضمن التخصصات المتوفرة .. داعياً السلطة المحلية بالمحافظة إلى اعداد دراسة جدوى لمشروع انشاء كلية المجتمع و توفير الاراضي الخاصة بالمشروع .

من جانبه أستعرض الوكيل الحاشدي، أهم الصعوبات التي تعاني منها المحافظة والمشاكل التي تواجه عملية تفعيل العملية التعليمية في المعهد ، والحلول الايجابية التي ستساهم في اعادة تشغيله امام الطلاب في مختلف التخصصات وأهمية تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للكوادر الفنية والمهنية وفقا للامكانيات المتاحة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز