الرئيسية > محليات > قبائل جديدة تنضم لانتفاضة حجور ضد الحوثي

قبائل جديدة تنضم لانتفاضة حجور ضد الحوثي

انضمت قبائل جديدة لانتفاضة حجور، إذ لقّنت قبيلة ذو يحيى بمحافظة حجة شمال غربي البلاد الحوثيين درساً كبيراً، بعد أن ردّت هجوماً على منطقة الرحبة بمديرية قارة التابعة.

حيث كبّدت الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح كما تجددت المواجهات أمس في مديرية القفر بمحافظة إب، بين قبائل بني مفتاح وميليشيات الحوثي الموالية لإيران، بعد أن حاولت مجدداً تجنيد أبناء القبيلة بالقوة. فيما قوضح المبعوث الأممي الى اليمن مايك غريفيث أن الحديدة تمثل مركز الثقل بالنزاع اليمني

 

وبعد فشل كل محاولاتها لاقتحام مديرية كشر، وتمكن رجال القبائل من التصدي لها، فتحت ميليشيا الحوثي جبهة قتال ثالثة في محيط كشر في محاولة لاقتحام المديرية، بعد أن تمكنت قبائل حجور من دحرهم من جنوبي وشرقي المديرية طوال شهرين.

هجوم

وقالت مصادر قبلية لـ«البيان» إن الميليشيات شنّت هجوماً على قبيلة ذو يحيى في مديرية قارة بمحافظة حجة، لكن القبائل تصدّت لها، واستولت على ثلاث سيارات دفع رباعي للميليشيات.

ووفقاً لما ذكرته المصادر، فإن الاشتباكات بين قبائل ذو يحيى وميليشيا ⁧‫الحوثي⁩ أدت إلى مقتل 10 حوثيين وجرح 15 آخرين.

انتفاضة

من جهتها انتفضت قبائل آل مفتاح في مديرية القفر شمال مدينة إب، في وجه ميليشيا الحوثي التي حاولت تجنيد أبنائها بالقوة. وطبقاً لمصدر قبلي، فإن قبائل أخرى في إب تضامنت مع هذه القبائل في انتفاضتها على الحوثيين.

وتبادل قبليون، أمس، إطلاق النار مع ميليشيا الحوثي على خلفية انتهاكات ومداهمات تعرض لها الأهالي بمديرية القفر شمال إب


ارفعوا الحصار عن تعز