الرئيسية > محليات > وزير النقل:الوزارة تسعى الى تنفيذ مشاريع تطويرية لقطاع النقل خلال المرحلة القادمة

وزير النقل:الوزارة تسعى الى تنفيذ مشاريع تطويرية لقطاع النقل خلال المرحلة القادمة

أكد وزير النقل صالح احمد الجبواني ، ان قطاع النقل سيشهد نقلة نوعية خلال المرحلة القادمة من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية سيتم تدشينها في مطارات ومؤاني عدد من المحافظات اليمنية التي تم زيارتها خلال الاسابيع الماضية .

واشار الوزيرخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن الى ان القيادة السياسية تبذل جهود كبيرة في تعزيز دور الدولة وواقع المؤسسات الحكومية في الجانب العسكري والتنموي الخدمي بالامكانيات المتاحة امامها والسعي الى تنفيذ مشاريع تطويريه تساهم في تنمية المجتمع في مختلف القطاعات .. معلنا  بانه سيتم في منتصف شهر مارس القادم افتتاح مطار الريان الدولي في مدينة المكلا بعدما تم تأهيلة بشكل كامل من قبل دولة الامارات العربية المتحدة والذي سيساهم في حل مشكلة النقل الجوي ، والسعي على تطوير ميناء المكلا لاستعياب حركة السفن من والى الميناء ، والبحث عن ممولين للمشاريع التطويرية في ميناء بروم والضبة .

واشار ، ان هناك اتفاق مع صندوق صيانة الطرق لتنفيذ مشاريع صيانة كاملة لمدرج مطار عدن الدولي بشكل مستمر ، والتأكيد على سعي الوزارة في اعادة بناء المدرج ضمن المشاريع التطويرية للمطار خلال المرحلة القادمة .

واوضح ، انه تم الاتفاق مع السلطة المحلية بحضرموت على تخصيص مناطق خاصة لباصات وشاحنات النقل البري وضبط ومراقبة شركات النقل ، والسعي الى تطوير مطار سيئون في وداي حضرموت .

واشار الوزير ، الى ان الوزارة قامت بوضع حجر الاساس في مشروع انشاء مكاتب في منفذ الوديعة لتسهيل عملها بالشكل المطلوب ، والعمل على ترتيب وضع المنفذ بما يخدم المسافرين ، والاتفاق على تعزيز وضع الجمارك التي لاتحصل ،  والانتهاء من دراسة الموقع الخاص لاقامة مشروع مطار مأرب الدولي الذي سينفذ من قبل المملكة العربية السعودية وسيتم وضع حجر الاساس لبدء تنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة .. مؤكدا بان الوزارة تقدم تسهيلات لمنح أي مستثمر تراخيص لانشاء مكاتب طيران ، والتواصل مع شركة السعيدة وبلقيس للطيران الى تعزيز اسطولها .

وبين الجبواني ، انه تم تدشين خط طيران السعيدة من والى محافظة المهرة في شهر يناير الماضي ، والاطلاع على وضع مطار الغيظة الدولي الذي تم الاتفاق مع برنامج اعادة اعمار وتنمية اليمن لاعادة تأهيلة بشكل كامل خلال المرحلة القادمة ، والعمل على تأهيل منفذ الشحن البري الدولي وميناء خلفوت من خلال وضع خطة موضوعية لتطوير المشاريع فيهما .

وكذا تدشين العمل بتأهيل مطار عتق الدولي في شبوة بتمويل ذاتي من قبل الهيئة العامة للطيران المدني


جريمة اغتصاب طفل في تعز