الرئيسية > محليات > منظمات المجتمع المدني تواصل فضح المليشيا الحوثية .. أكثر من 100 منظمة تدين جريمة المليشيا في حرض حجة

منظمات المجتمع المدني تواصل فضح المليشيا الحوثية .. أكثر من 100 منظمة تدين جريمة المليشيا في حرض حجة

ادانت أكثر من 100 منظمة مجتمع مدني، جريمة مليشيا الحوثي التي استهدفت مخمياً للنازحين في مدينة حرض بمحافظة حجة، مؤكدة أنها ستمضي قدماً لفضح مرتكبي هذه الجريمة البشعة والسعي للمطالبة بتقديمهم للعدالة.

وكانت المليشيات الانقلابية قد ارتكبت السبت المنصرم مجزرة بحق المدنيين بشكل مباشر في قصف متعمد لمخيم النازحين بقرية شليلة وبني الحداد بمديرية حرض محافظة حجة ، راح ضحيتها 8 من المدنيين بينهم نساء واطفال وأصيب أكثر من 27 مدنيا آخرين 7 منهم في حالة حرجة معظمهم من النساء والأطفال.

وقال بيان صادر عن المنظمات "إن هذه الجريمة تعد ضمن جرائم الحرب وانتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، كما تستنكر تعمد ارتكاب مثل هذه الجريمة في الوقت الذي تشرف فيه الأمم المتحدة على هدنة إنسانية لمتابعة سير المشاورات السياسية التي يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن".

وطالبت المنظمات بالوقف الفوري للاعتداءات الممنهجة تجاه المدنيين والبنى التحتية.

وقال البيان إنه "بحسب بيانات الرصد الميدانية الواردة من المخيم فإن ما يقارب من الـ 50 أسرة تعيش حالة رعب غير مسبوق، فيما فر عدد من الأسر الناجية باتجاه الصحراء المفتوحة مما يزيد من معاناتهم وصعوبة وصول المساعدات إليهم".


ارفعوا الحصار عن تعز