الرئيسية > محليات > رئيس الأركان يعقد اجتماعا للقوات البحرية ويلتقي قائدي 39 مدرع و119 مشاه في عدن

رئيس الأركان يعقد اجتماعا للقوات البحرية ويلتقي قائدي 39 مدرع و119 مشاه في عدن

عقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات القوات البحرية والقاعدة البحرية بعدن.

وناقش الاجتماع الذي حضره نائب قائد القوات البحرية العقيد سعد عوض وقائد القاعدة البحرية في عدن العقيد الركن أحمد اليافعي،جاهزية القوات البحرية، واستكمال البناء، وإشكالية إخراج السفن الحربية الغارقة في الميناء الحربي والخارجة عن الخدمة، والإشكالات والمعوقات التي تواجه عمل القوات البحرية، والمتطلبات الضرورية للعمل.

وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة بما حققته القوات البحرية بتنفيذها جزء من مهامها لتأمين السواحل البحرية للمحافظات الساحلية المحررة من ميناء نشطون وحتى باب المندب.

ووجه رئيس هيئة الأركان بتوفير المتطلبات الأساسية المرفوعة من قيادة القوات البحرية لإنجاح عملهم،كما وجه قيادة القوات البحرية بإعداد خطة متكاملة لكيفية إعادة بناء القوات البحرية بناءً سليماً يواكب التطورات العسكرية في الوقت الراهن ورفع جاهزيتها القتالية..مشدداً على أهمية الضبط والربط والانضباط العسكري في القوات البحرية والعمل بروح الفريق الواحد والتحلي باليقضة العالية وروح المسؤولية.

وثمنت قيادات القوات البحرية اهتمام رئيس هيئة الأركان العامة بقطاعات القوات البحرية وتفهمه للاشكالات والمعوقات التي تواجه سير عمل القوات البحرية؛ وتوجيهاته بوضع خطة متكاملة لتطوير العمل.

إلى ذلك التقى رئيس هيئة الأركان بقادة الوحدات العسكرية كلاً على حدة، قائد اللواء 39 مدرع العميد الركن عبدالله الصبيحي، وقائد اللواء 119مشاه العميد الركن حمزة سالم.

وأشاد رئيس هيئة الأركان بالبطولات التي يجترحها أبطال جيشنا الوطني في مختلف جبهات القتال في مواجهة مليشيا الانقلاب الكهنوتية الحوثية المدعومة من ايران.. مثمنا الدعم الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة للحكومة الشرعية والجيش الوطني.

واطلع رئيس هيئة الأركان من قادة الوحدات على الموقف العام، والخارطة العملياتية، وتوزيع مسارح العمليات لوحداتهم العسكرية، والأشكالات والمعوقات التي تواجه سير عملهم، والمتطلبات الضرورية..موجهاً برفع الجاهزية القتالية، واليقضة العالية لمواجهة أي أعمال إجرامية للجماعات الارهابية والمليشيات الحوثية الكهنوتية.


ارفعوا الحصار عن تعز