الرئيسية > محليات > الشرعية: بقاء كامرت مهم لعملية السلام

الشرعية: بقاء كامرت مهم لعملية السلام

بينما تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية، عرقلتها تنفيذ اتفاق السويد المتعلق بالحديدة، ووسط أنباء عن إنهاء رئيس لجنة المراقبين المستقيل باتريك كامرت، مهمته في الحديدة، بسبب خلافات مع مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفث، قال السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء اليمنية غمدان الشريف، إن رئيس فريق المراقبين الدوليين تم اختياره بقرار المجلس الأمن الدولي 2451 ومهمته الإشراف والتنفيذ على اتفاقية السويد.
وأضاف غمدان الشريف أن إنهاء عمل كامرت أو تقديم استقالته يعتبر فشلا للاتفاقية، وقد يؤدي إلى إنهاء عملية السلام برمتها، محملا المسؤولية في ذلك للميليشيات الحوثية.

انتهاكات الحوثي
وقال غمدان الشريف، إن «الميليشيات خدعت رئيس الفريق بتمثيلية تسليم ميناء الحديدة لعناصرها وهو الذي رفضه رئيس الفريق، ولم تكتف بذلك بل حاولت اغتياله مما دفعه إلى تعليق العمل ونيته الاستقالة».
ودعا الشريف الأمم المتحدة للضغظ على الميليشيات الحوثية في تنفيذ الاتفاق بكامل بنوده دون تغيير رئيس فريق المراقبين حتى لا نحقق رغبة الميليشيات الحوثية في ذلك، التي دائما ترمي الحجة والفشل على مبعوثي الأمم المتحدة لتغطية تمردها وانقلابها وكسب مزيد من الوقت لترتيب صفوفها وإطالة أمد الحرب


ارفعوا الحصار عن تعز