الرئيسية > محليات > رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير الصناعات الوطنية الدوائية

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير الصناعات الوطنية الدوائية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة الاهتمام بالجهات والمؤسسات ومراكز البحوث العلمية لتطوير الصناعات الوطنية الدوائية، منوهاً بأهمية تطوير القدرات والكفاءات والخبرات الوطنية العاملة في مجال الصناعات الدوائية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الدكتور إحسان الرباحي رئيس مجلس إدارة الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، والمهندس عبدالرحمن العلفي مستشار الاتحاد، وأطلع رئيس الوزراء، على آلية سير العمل في الاتحاد واحتياجات السوق من الأدوية الأساسية في مختلف محافظات الجمهورية.

كما أطلع رئيس الوزراء، من رئيس مجلس إدارة الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، على طبيعة ووتيرة عمل قطاع الصناعات الدوائية ومدى تغطيتها لاحتياجات سوق الدواء، وما توصلت إليه الأبحاث العلمية الأخيرة من انتاج أصناف جديدة ومتعددة للحياة والتي كان أبرزها محاليل الغسيل الكلوي.

وأكد الدكتور معين، أن الحكومة تسعى دائماً إلى تسهيل كافة الإجراءات لاستلام مدخلات الأدوية من الموانئ البحرية والجوية، مشدداً على ضرورة تطوير قطاع الصناعة الدوائية ومتابعة بلورة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الهادفة لتطوير قطاع الصناعة الدوائية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.


ارفعوا الحصار عن تعز