الرئيسية > رياضة > مواجهة ساخنة بين "أرسنال" و"تشيلسي" في "البريميرليغ"ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإنكليزي

مواجهة ساخنة بين "أرسنال" و"تشيلسي" في "البريميرليغ"ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإنكليزي

يستضيف نادي آرسنال نظيره تشيلسي، السبت، في قمة منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز، خلال المباراة التي تجمعهما على ملعب الإمارات.
ويدخل أرسنال صاحب الأرض والجمهور، اللقاء محاولًا تعويض نتيجة الدور الأول، عندما خسر بطريقة دراماتيكية 3-2 على ملعب "ستامفورد بريدج".

ويمتلك أرسنال، 41 نقطة في رصيده بعد 22 جولة، تضعه في المركز الخامس، بعد 12 فوز و5 تعادلات و5 هزائم، بينما تشيلسي فى المركز الرابع برصيد 47 نقطة من 14 فوز و5 تعادلات و3 خسائر.

وسيحاول أرسنال الفوز بالمباراة، من أجل تقليص الفارق بين الفريقين إلى ثلاث نقاط فقط، لكنه يُعاني من أزمة دفاعية كبيرة هذا الموسم، حيث تلقت شباكه 32 هدفًا في 22 مباراة، في الوقت الذي يُعاني فيه تشيلسي هجوميًا بتراجع أداء الثنائي موراتا وجيرو.

وتعتبر المباراة من أقوى ديربيات لندن، على مدار الفترة الأخيرة، نظرًا لما تشهده من ندية كبيرة، لاسيما بعد ظهور البلوز في ثوبه الجديد منذ موسم 2003-04 .

ومنذ بداية ديربي لندن بين آرسنال وتشيلسي، تحديدًا في موسم 1907/1908، التقى الفريقان في 192 مباراة في مختلف المسابقات، حيث حقّق الغانرز الفوز في 74 مباراة، في حين فاز البلوز 61 مرة، وسيطر التعادل على 56 مواجهة.

وفي آخر 5 مباريات بين آرسنال وتشيلسي، فاز كل فريق مرة، في حين تعادلا 3 مرات، لكن آخر فوز لآرسنال على تشيلسي في مسابقة الدوري الإنكليزي، يعود إلى سبتمبر/ أيلول 2016، عندما فاز 3/0.

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز