الرئيسية > محليات > داعش والحوثيون توءمة جديدة في اليمن

داعش والحوثيون توءمة جديدة في اليمن

اعتقلت القوات الأمنية اليمنية في محافظة لحج خلية إرهابية تعمل لصالح الحوثيين، في وقت كشف وزير الداخلية أن الحوثيين يدعمون تنظيم داعش الإرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير أمن محافظة لحج، صالح السيد، قوله: «الأمن ضبط خلية إرهابية تضم ثمانية أشخاص يعملون لصالح الانقلابيين».

من جهته، جدد وزير الداخلية اليمني، اللواء أحمد الميسري، التأكيد على أن الميليشيا تدعم تنظيم داعش لتنفيذ عمليات إرهابية لإحداث حالة من عدم الاستقرار في المحافظات المحررة.

وأورد وزير الداخلية أن الوقائع تثبت أن ميليشيات الحوثي، الموالية لطهران، تعد الداعم الأكبر للإرهاب والمستفيدة منه.

ويوم الأحد الماضي، كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن إحباط مؤامرة حوثية لاغتيال فريق حكومي بقيادة مسؤول عسكري رفيع.

من جانب آخر، أصيب فجر الثلاثاء خمسة أطفال بجروح متفاوتة، بقصف شنه الحوثيون على مخيم للنازحين جنوبي الحديدة. وذكر المصدر، أن الحوثيين شنوا قصفاً بالمدفعية الثقيلة، على عدة مواقع في مديرية الخوخة، ضمن مسلسل الخروقات المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار بين اليمنيين في السويد.

وأضاف، عدداً من القذائف سقطت على مخيم بني جابر للنازحين، مما أدى إلى إصابة خمسة أطفال بجروح متفاوتة.

وقال المصدر: «بعض الأطفال أُصيبوا بجروح بليغة، وجرى إسعافهم على الفور إلى العيادات المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهناك قُدم لهم الإسعافات الأولية


جريمة اغتصاب طفل في تعز