الرئيسية > محليات > رسميا .. الاردن يستضيف المباحثات اليمنية

رسميا .. الاردن يستضيف المباحثات اليمنية

اعلنت الحكومة الاردنية رسميا ، عن الموافقة على اجتماع بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في العاصمة الاردنية عمان.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بان الوزارة وافقت على الطلب المقدم من مكتب المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن لاستضافة عمان للاجتماع الذي سيعقد بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (جماعة الحوثي)، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى و المعتقلين.

واضاف المصدر باننا في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بكل إمكانياتنا إلى جانب أشقائنا في الجهود المستهدفة وضع حد لهذه الأزمةآآ  التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمده.

وكانت الوزارة نفت سابقا موافقتها على عقد الاجتماع ، فيما قال وزير الخارجية ايمن الصفدي الخميس الماضي ان الاردن يدرس طلبا يمنيا لاستضافة اللقاء.

ونفى مكتب المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمنآآ  الاثنين موافقة الحكومة الاردنية على استضافة الاجتماعآآ  ، وقال انها ما زالت تدرس الطلب ، على الرغم من الانباء التي اكدت مغادرة وفد حوثي من العاصمة اليمنية صنعاء صوب عمان على متن طائرة للصليب الاحمر .


جريمة اغتصاب طفل في تعز