الرئيسية > محليات > غريفيثس لمجلس الأمن: تنفيذ بنود اتفاقية السويد يتطلب تعاون الجميع

غريفيثس لمجلس الأمن: تنفيذ بنود اتفاقية السويد يتطلب تعاون الجميع

قدم المبعوث الخاص للامم المتحدة لليمن، مارتن غريفيثس، إحاطة لمجلس الأمن الدولي أكد فيها أن نسبة العنف في منطقة الحديدة وضواحيها قد تراجع كثيرا رغم بعض الانتهاكات، منذ دخل وقف إطلاق النار حيز الإلزام بتاريخ 18 ديسمبر ووصول الجنرال باتنريك كامارت، رئيس فريق الرقابة إلى المنطقة يوم 22 ديسمبر /كانون الأول الماضي حيث باشر عمله فورا بتأسيس لجنة تنسيق مشتركة من الأطراف المعنية.

وقال غريفيثس، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من العاصمة الأردنية عمان، إن التنفيذ لبنود اتفاقية السويدوقرار مجلس الأمن 2451 والذي اعتمد بتاريخ 21 ديسمبر يتطلب تعاون الأطراف جميعها وما يجري الآن من مراعاة لوقف إطلاق النار في الحديدة يجب أن ينتقل إلى مدينة تعز وغيرها.

وقال إن اجتماعا للجنة التنسيق المشتركة ، والتي تضم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومليشيا الحوثي  ستجتمع في عمّان الإثنين القادم والتي ستبحث قضايا أساسية مثل قضية البنك المركزي ومطار صنعاء واستقرار الجنوب وغير ذلك من القضايا.

وقال المبعوث الخاص لليمن إن الرسالة التي عبر عنها كل من التقى بهم بضرورة تنفيذ ما اتفق عليه في السويد بصرامة. وقال إنه يأمل أن يحصل تقدم للانتقال إلى مرحلة ثانية من المحادثات.


ارفعوا الحصار عن تعز