الرئيسية > محليات > التنظيم الوحدوي يحتفي بذكرى تأسيسه ال53

التنظيم الوحدوي يحتفي بذكرى تأسيسه ال53

اختفى التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز اليوم بذكرى تأسيسه الثالثة والخمسين. وبالمناسبة اقام حفلا خطابيا وفنيا بحضور وكلاء المحافظة وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبعض القيادات العسكرية والامنية.
 والقى وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي كلمة السلطة المحلية هنأ في مستهلها قيادات واعضاء التنظيم بهذه المناسبة مشيدا  بأظوار و مواقف التنظيم واسهاماته الوطنية في مختلف مراحل النضال الوطني  منذ ثورة  سبتمبر وحتى ثورة فبراير  و التصدي للمشروع الانقلابي الكهنوتي. ودعا المخلافي كل القوى الى حشد الطاقات والجهود لاستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة والعمل على تكبيع الاوضاع وتفعيل المؤسسات.
 من جانبه استعرض امين سر فرع التنظيم بالمحافظة عادل العقيبي مسيرة التنظيم منذ ارهاصات التأسيس  ومشاركته في الثورةاليمنية وتحفيف اهدافها. لافتا الى المواقف الوطنية التي اجترحها التنظيم في مختلف مراحل النضال الوطني والتضحيات التي قدمها من خيرة ابنائه وابرزها انتفاضة 15 اكتوبر1978م.  مشيرا الى ما يعتمل في المحافظة الانر الذي يستدعي وقوف كل القوى السياسية  الى جانب السلطة المحلية ومساندتها والابتعاد عن المماحكات والمكايدات والعمل على تفعيل المؤسسات وتطببع الحياة.
كما القى  رئيس تحالف القوى السياسية الداعمة للسلطة الشرعية بالمحافظة  عارف جامل دعا فيها الى اعتبار مثل هذه المناسبات وقفات لتقييم المسيرة التظيمية والوطنية مشيدا بدور التنظيم واسهاماته في القضايا الوطنية  والدفاع عن الثورة زالجمهورية والتصدي للقوى الانقلابية ومشىروعها السلالي. 
  فيما  القت مسؤلة القطاع النسائي في التنظيم رجاء كليب كلمة  المرأة. اشارت  الى دور المرأة الناصرية وكفاحها الوطني الطويل من اجل الحرية  وكذا دورها في مسيرة التنظيم  والمكانة  التي تبوأتها بفضل  توجه التنظيم في دعم المرأة وايمانه بقدراتها  ومكانتها في المجتمع.
تخلل الحفل فقرات فنية تغنت بالمناسبة ودلالات الاحتفاء بها.


ارفعوا الحصار عن تعز