الرئيسية > عربية ودولية > مقتل 40 إرهابياً خططوا لشن سلسلة هجمات في مصر

مقتل 40 إرهابياً خططوا لشن سلسلة هجمات في مصر

علنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم (السبت)، مقتل 40 إرهابياً في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، وذلك خلال مداهمتها لثلاثة أوكار إرهابية في نطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء. 

وأضافت الوزارة أن العناصر الإرهابية خططت لتنفيذ سلسلة من الهجمات تستهدف مؤسسات الدولة ودور العبادة المسيحية ورجال الشرطة والجيش.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان نشرته وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية، إنه «توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية».

وتابعت أنه «تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات، وتوجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، مما أسفر عن مقتل 40 إرهابياً».

وأوضحت الوزارة أن قوات الأمن داهمت وكراً إرهابياً بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحي 11 بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن مقتل 14 إرهابياً، بالإضافة إلى مقتل 16 إرهابياً آخرين خلال مداهمة وكر بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة، فضلاً عن مقتل 10 إرهابيين بمنطقة مساكن «ابني بيتك» بالعريش بمحافظة شمال سيناء، والعثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات.

يأتي ذلك غداة هجوم بعبوة بدائية الصنع استهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في الجيزة، ما أسفر عن مقتل 3 سائحين فيتناميين ومرشد سياحي، وإصابة 10 آخرين، في اعتداء هو الأول من نوعه منذ يوليو (تموز) 2017


جريمة اغتصاب طفل في تعز