الرئيسية > محليات > غويتريش يتسلم أوراق اعتماد السفير السعدي سفيرا ومندوب بلادنا لدى الأمم المتحدة

غويتريش يتسلم أوراق اعتماد السفير السعدي سفيرا ومندوب بلادنا لدى الأمم المتحدة

غوتيريش والسعدي
سلم أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غرتيريز أوراق اعتماد عبدالله السعدي سفيرا ومفوضا فوق العادة ومندوبا للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة.

ونقل السعدي تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، معربا عن تقدير اليمن للجهود الكبيرة التي يبذلها الأمين العام ومبعوثه الخاص مرتن غرفيتس بهدف التوصل الى سلام دائم مرتكز على المرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 ، ولاسيما الجهود التي بذلت لإنجاح مشاورات السويد وحضوره شخصيا الجلسة الختامية للمشاورات . 

وأكد أن خيار الحكومة اليمنية كان ولايزال مع السلام الشامل والمستدام القائم على أساس استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وعودة الامن والاستقرار وان الحكومة اليمنية قدمت وستقدم التنازلات من اجل انهاء معاناة الشعب اليمني واحلال السلام الدائم .. مشددا على ضرورة ممارسة المزيد من الضغط الدولي على المليشيات الانقلابية حتى تنصاع لقرارات الشرعية الدولية واتفاقات السويد قبل الذهاب الى اية مشاورات قادمة.

من جانبه أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادب والحكومة اليمنية للتوصل الى تسوية سلمية في اليمن .. معبرا عن تقديره العميق لالتزام فخامة الرئيس الشخصي وحرصة الكبير على انهاء معاناة الشعب اليمني الكريم وعلى تحقيق السلام في اليمن.. داعيا جميع الأطراف السياسية الى دعم جهود المبعوث الاممي والانخراط بنوايا صادقة لوقف نزيف الدم اليمني والتخفيف من الكارثة الإنسانية التي سببها النزاع وتنفيذ اتفاقيات السويد .. مؤكدا استعداد الأمم المتحدة لبذل أقصى الجهود لإيجاد حل سياسي للازمة اليمنية بدعم ومساندة كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية.


جريمة اغتصاب طفل في تعز