الرئيسية > محليات > وفد تابع للأمم المتحدة يصل إلى مدينة تعز للإطلاع على الأوضاع الإنسانية

وفد تابع للأمم المتحدة يصل إلى مدينة تعز للإطلاع على الأوضاع الإنسانية

صل مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن السيد سيباستيان تريف والوفد المرافق له صباح اليوم الى مدينة تعز في أول زيارة للمحافظة للإطلاع على الأوضاع الإنسانية والإحتياجات الخدمية في المحافظة .

وكان في استقباله وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي والمهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية للاغاثة وعدد من مدراء عموم المكاتب والمؤسسات الخدمية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية .

ورحب وكيل أول بمدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن والوفد المرافق له والذي اوضح لهم ماتعانيه المحافظة من حرب وحصار من قبل الميليشيا الانقلابية التي تسببت في قتل وتشريد ونزوح الالاف من المواطنين وتدمير البنية التحتية والمؤسسات الخدميةآ  .

من جانبه أشار المهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية للاغاثة الى عدد من الإحتياجات الإنسانية في المحافظة مؤكدا على اهمية التنسيق بين مكتب الشئون الإنسانية للأمم المتحدة واللجنة الفرعية للاغاثة في مجال دعم المشاريع الإنسانية في المحافظة .

واستمع سيباستيان تريف الى عددآ  من مدراءآ  المكاتب والمؤسسات الخدمية حول الإحتياجات الإنسانية والخدمية التي تحتاجها المحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين واستمع ايضا الى تقرير مفصل عن الإنتهاكات الإنسانية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإنقلابية منذ بداية شنها الحرب على المحافظة .

وفي الإجتماع قال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن أن زيارته جائت للاطلاع عن قرب للأوضاع الانسانية في المحافظة، منها فتح طريق انساني لتنقل المواطنين بأمان .

وأوضح تريف انه تم الإتفاق على فتح مكتبيآ  للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة احدهما في مدينة تعز ومكتب اخر في مدينة التربة،آ  مشيرا الى انه سيكون هناك زيارات اخرى من أجل الوقوف أمامآ  الإحتياجات الإنسانية في المحافظة.

كما زار السيد سيباستيان تريف والوفد المرافق له معرض صور للرصد والتوثيق الجنائي في المحافظة التي توضح حجم الإنتهاكات وجرائم الميليشيا الإنقلابية بحق المواطنين الأبرياء وتدمير ممتلكاتهم .

الى ذلك قام مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن والوفد المرافق له بزيارة الى المستشفى الجمهوري لاطلاع على الوضع الصحي في المستشفى وقام ايضا بزيارة الى منطقة الجحملية حيث اطلع على حجم الدمار الذي لحق بعدد من المنازل والبنية التحتية جراء الحرب التي شنتها الميليشيا الإنقلابية على المدينة .

هذا وكان مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن السيد سيباستيان تريف والوفد المرافق له قد وصلآ  الى مدينة التربة صباح امس الإثنين في اولى زيارته للمحافظة والتقى خلال الزيارة بقيادة السلطة المحلية في الشمايتين واطلع على الإحتياجات الإنسانيه في مدينة التربة .

اخبار متعلقة:

غرامة مالية كبيرة وغير متوقعة تفرضها السعودية على كل من يرمي المخلفات في الشارع ( المبلغ المدفوع )


جريمة اغتصاب طفل في تعز