الرئيسية > محليات > وزير الخارجية الأمريكية: السعودية خصصت المليارات لليمنيين والملالي "صفر"

وزير الخارجية الأمريكية: السعودية خصصت المليارات لليمنيين والملالي "صفر"

بومبيو

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن أول مجهودات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بعد أن تولى منصبه، العمل على التخلص من التغلغل الإيراني المزعزع للاستقرار في اليمن، والذي زاد منذ الانقلاب الحوثي، المدعوم من طهران، على السلطة الشرعية في 2015.

وأضاف بومبيو، في مقال رأي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال Wall Street Journal"، فإيران تحاول أن تنشئ كياناً شبيهاً بميليشيا حزب الله اللبناني في شبه الجزيرة العربية، لتهديد أمن السعودية، عن طريق إطلاق الصواريخ التي تستهدف المدن السعودية.

وأكد أن طهران لم تبدِ أي اهتمام حقيقي بالوصول لحل سياسي ينهي الصراع اليمني، فطهران ليس لديها أي مصلحة من تخفيف معاناة اليمنيين.. فالملالي لا يهتمون حتى بالإيرانيين العاديين. المملكة العربية السعودية من جانبها خصصت المليارات من أجل تخفيف المعاناة عن اليمن، بينما إيران استثمرت "صفر" لتخفيف تلك المعاناة.

وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى أن اليمن يعد جبهة هامة لمحاربة الإرهاب، حيث إن ما يعرف بـ"القاعدة في الجزيرة العربية" شنت أولى هجماتها ضد الأميركيين في أكتوبر من عام 2000، حين هاجمت بالمتفجرات المدمرة الأميركية "يو إس إس كولUSS Cole " في ميناء عدن اليمني، مخلفة 17 قتيلاً من البحارة و39 جريحاً. ومنذ ذلك الحين، تعكف "القاعدة في الجزيرة العربية" على شن هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها.

اخبار متعلقة:

غرامة مالية كبيرة وغير متوقعة تفرضها السعودية على كل من يرمي المخلفات في الشارع ( المبلغ المدفوع )


جريمة اغتصاب طفل في تعز