الرئيسية > محليات > فتح يبحث مع برنامج الأغذية العالمي خطته الاغاثية في اليمن للعام 2019م

فتح يبحث مع برنامج الأغذية العالمي خطته الاغاثية في اليمن للعام 2019م

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ، اليوم،في العاصمة الإيطالية روما،مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي(WFP) أمير عبدالله ، والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية في اليمن ستيفن اندرسون، خطة البرنامج حول اليمن للفترة من 2019وحتى 2020م .

وشدد الوزير فتح على اهمية انتقال البرنامج للمرحلة الثانية من العمل الاغاثي ومشاريع سبل العيش وبرانج التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار في المحافظات تماشيا مع الخطة الحكومية في هذا المجال وتنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وتطرق فتح خلال اللقاء على هامش مشاركته في الدورة الثانية للمجلس التنفيذي التابع للبرنامج والتي تعقد خلال الفترة من 26-29 نوفمبر الجاري ،الى اهمية التحويلات للاموال عبر البنك المركزي في العاصمة المؤقته عدن، للمساهمة في دعم جهود الحكومة لمواجهة الانهيار الاقتصادي والحفاظ على استقرار العملة الوطنية وتعزيز قيمتها.

كما تم مناقشة برنامج التغذية المدرسية واشراك المعلمين في هذا المشروع، ودعم قدرات وزارة الادارة المحلية واللجنة العليا للاغاثة بخبيرين لبناء القدرات والدراسات للمشاريع المحلية والاغاثية المختلفة.

ورحب فتح بتوجه البرنامج في النظر في إمكانية تحويل جزء من مساعدات البرنامج عبر البنك المركزي اليمني..مشدداً على أهمية تعزيز آليات الرصد والمتابعة التي يعتمدها البرنامج من أجل ضمان وصول المساعدات الى الفئات المحتاجة والمستحقة.

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إلتزام البرنامج في عمله بتقديم مساعدات غذائية طارئة لمعالجة الوضع الإنساني في اليمن لضمان تجنب الانزلاق نحو المجاعة..مشيراً إلى أن البرنامج يهدف في خطته القادمة إلى تقديم مساعدات غذائية لـ 12 مليون شخص شهريا..مؤكداً ان الخطة ستعمل على المساهمة في استقرار الاقتصاد في اليمن.

حضر اللقاء سفيرة بلادنا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أ سمهان عبدالحميد الطوقي.


جريمة اغتصاب طفل في تعز